شباب وتعليم

جامعة الكويت تبدأ حملة (تطعيمات الشتاء) السنوية للعام الثالث على التوالي

وفي هذا الصدد أشار أمين عام الجامعة بالإنابة والمتحدث الرسمي باسم الجامعة أ. د. فايز منشر الظفيري أنه في ضوء التنسيق المتواصل بين جامعة الكويت مُمثلةً في إدارة الأمن والسلامة ووزارة الصحة وفق البروتوكول المُتفق عليه بشأن فتح قناة اتصال لتعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية في جميع المجالات التي من شأنها المساهمة في نشر الوعي الصحي بين شرائح المجتمع الجامعي والحفاظ على السلامة العامة لأبنائنا وبناتنا الطلبة والطالبات وجميع منتسبي ومرتادي الجامعة فقد تم الاستعداد بشأن تدشين حملة (تطعيمات الشتاء) للعام الثالث على التوالي بجامعة الكويت قبل بدء فصل الشتاء لحماية المواطنين من منتسبي ومرتادي الحرم الجامعي(خصوصاً فئة الطلبة) من الإصابة بأمراض الشتاء التنفسية وذلك لتقليل معدلات الإصابة بأمراض موسم الشتاء (الأنفلونزا – الالتهاب الرئوي) والحد من مضاعفات تلك الأمراض وخاصة بين الفئات ذوي عوامل الاختطار.

ومن جانبه أكد القائم بأعمال الأمين العام المساعد لشئون إدارة المرافق السيد محمد سعود السليمان أن الشريحة الأساسية المستهدفة من الحملة هي فئة الطلبة والطالبات على وجه الخصوص وجميع منتسبي ومرتادي الحرم الجامعي بصفة عامة، مبينًا أنّه سيتم اتخاذ كافة الأمور التي من شأنها إنجاح الحملة المذكورة والوصول للعدد الأكبر من الشرائح الجامعية من خلال تقديم اللقاحات في العيادات الجامعية الموزعة بالكليات الجامعية على فترات بالتنسيق والتعاون مع مختصين بوزارة الصحة.

وأضاف مدير إدارة الأمن والسلامة يوسف يعقوب الخميس أنّ إدارة الأمن والسلامة أتمت كافة الاستعدادات والترتيبات والإجراءات الإدارية والأمنية اللازمة خلال إجراء فعاليات الحملة المشار إليها في عامها الثالث على التوالي بالكليات الجامعية بالتنسيق والتعاون مع مراكز العمل الجامعية لتوفير كافة الأمور التي من شأنها إنجاح الحملة من خلال توفير أماكن مخصصة بالكليات الجامعية طوال فترة الحملة.

وأشار الخميس إلى أنه تم تحديد عدة أماكن بالعيادات الجامعية الموزعة بمختلف الكليات الجامعية لتلقي كافة الراغبين في تلقي الطعوم وتقديم اللقاح وتغطية احتياجات الطلبة والطالبات والعاملين بجامعة الكويت.

الجدير بالذكر أنّ التطعيم متاح للجميع وخاصةً للفئات الأكثر تعرضاً للإصابة بأمراض الشتاء التنفسية والأمراض المُزمنة عموماً ولكافة منتسبي ومرتادي الحرم الجامعي للوقاية من العديد من الأمراض والفيروسات (الانفلونزا – الالتهاب الرئوي …. وغيرها من الأمراض) وله فعالية عالية في الوقاية من المرض ومضاعفاته.

وتهيب جامعة الكويت بجميع فئات الجامعة ومنتسبيها ومرتاديها ضرورة تلقي اللقاحات حرصاً وحفاظاً على الصحة والسلامة العامة.

كما تدعو كافة أبنائها الطلبة والطالبات والعاملين بالجامعة إلى سرعة التوجه للعيادات الجامعية لتلقي اللقاح والتطعيم ضد أمراض الشتاء المُعدية حماية للأفراد وللمجتمع من خطر تلك الأمراض، متمنيةً للجميع عامًا دراسيًا مليئاً بالأمن والأمان والصحة والسلامة لمنتسبي ومرتادي الحرم الجامعي، وأن يوفق أبناءنا وبناتنا الطلبة والطالبات في مسيرتهم التعليمية.

زر الذهاب إلى الأعلى