شباب وتعليم

جامعة الكويت تختتم انتخابات الجمعيات الطلابية

اختتمت جامعة الكويت انتخابات الجمعيات الطلابية للعام الجامعي 2023/2022، وذلك بعد الانتهاء من تنظيم انتخابات آخر كلياتها، كلية العلوم وكلية الصيدلة؛ حيث شهدت الانتخابات مشاركة طلابية مميزة في مختلف لجان الاقتراع.

العلوم

وشهدت انتخابات جمعية طلبة كلية العلوم تنافسا بين القائمة المستقلة والقائمة العلمية، فيما كان الحضور في لجان الطلاب والطالبات متفاوتا من قبل الطلبة منذ الساعة الثامنة صباحا مع فتح باب الاقتراع؛ حيث وصل عدد المقترعين حتى الساعة 11 صباحا إلى 278 طالبا من أصل 1000 طالب، فيما وصل عدد المقترعات إلى505 طالبات من أصل 2582 طالبة.

الصيدلة

وشهدت انتخابات جمعية طلبة كلية الصيدلة حضورا طلابيا مميزا منذ الساعات الأولى لفتح باب الاقتراع؛ حيث بلغ عدد المقترعين حتى الساعة 12 ظهرا 13 طالبا من أصل 25 طالبا، فيما وصل عدد المقترعات إلى 183 طالبة من أصل 403 طالبة، وقد شهدت انتخابات الجمعية تنافسًا بين قائمة الرؤية والقائمة الدوائية.

وفي هذه المناسبة، أشاد القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة ورئيس لجنة انتخابات الجمعيات الطلابية للعام الجامعي 2023/2022 الدكتور سامي الدريعي بالجهود الكبيرة التي بذلها جميع العاملين في اللجان الانتخابية هذا العام ممثلة باللجان الإدارية والمالية والميدانية والإعلامية والقانونية ولجنة الأمن والسلامة، مؤكدًا بأن فرق العمل التي شاركت في تنظيم الانتخابات الطلابية لم تألُ جهداً في سبيل تقديم هذا العرس الديموقراطي بأفضل حلة؛ حيث سعت من خلاله إلى تطبيق اللوائح والقوانين الجامعية، مشيدًا أيضا بتعاون ممثلي القوائم والجموع الطلابية، في إطار العملية التنظيمية والتي كرست مفهوم الديموقراطية في جامعة الكويت.

وأشار إلى أن الانتخابات التي أجريت خلال الأيام الماضية كانت ناجحة بكل المقاييس، والتي ترجمتها المشاركة الطلابية الواسعة والتي اتسمت بالرقي والتنافس الشريف بين القوائم الطلابية.

ولفت إلى أن نجاح العرس الطلابي بجامعة الكويت ما كان ليصل إلى هذا المستوى لولا تضافر الجهود والمشاركة الفعالة التي قامت بها الإدارة الجامعية ممثلة بعمداء الكليات ومديري الإدارات والمديرين الإداريين في الكليات المختلفة من خلال تقديم كل الخدمات للجان العاملة، معرباً عن شكره لأعضاء لجنة الأمن والسلامة الذين قاموا بحفظ الأمن داخل المواقع المختلفة في الجامعة، وسلامة سير العمل الانتخابي.

وبارك الدريعي للفائزين في الجمعيات الطلابية التي استطاعت كسب ثقة الطلبة من خلال العملية الديموقراطية وفي إطار الحريات التي تنتهجها جامعة الكويت.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى