شباب وتعليمهاشتاقات بلس

جامعة الكويت: تخريج طلبة السنة النهائية في الكليات الطبية لتعزيز مواجهة كورونا

أعلن نائب مدير جامعة الكويت لمركز العلوم الطبية د. عادل الحنيان موافقة وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي على تخريج طلبة السنة النهائية في كليات المركز.

وقال الحنيان إن تخريج هذه الدفعة يأتي لتعزيز الكوادر الطبية في البلاد في مواجهة فيروس كورونا، خاصة ان هذه الكوادر ستدخل ميدان العمل، لافتا إلى ان عدد الخريجين يفوق 150 خريجا وخريجة من مختلف كليات المركز منهم نحو 116 طبيبا وطبيبة من كلية الطب الى جانب طلبة الكليات الاخرى كالصيدلة وطب الاسنان. 

واشار الى ان هذه الخطوة جاءت باقتراح من مركز العلوم الطبية، وقوبل الاقتراح بترحيب من قيادات وزارة الصحة خاصة ان الوزارة بحاجة للكوادر الطبية بمختلف تخصصاتها، مضيفا ان الكويت تعتبر من الدول القلة في العالم التي تنبهت لاهمية هذه الخطوة، بعد ايطاليا التي خرجت طلبة الطب في السنة النهائية لتعزيز ميدانها الطبي. 

ولفت إلى ان هؤلاء الطلبة اتموا الجزء الاعظم من متطلبات التخرج خلال سنوات دراستهم وانهوا دراساتهم النظرية، مضيفا أن التنسيق جار مع عمادة القبول والتسجيل لاتمام تخريجهم.

وأوضح الحنيان ان خريجي الكليات الطبية بجامعة الكويت مؤهلين لدخول الميدان الطبي فورا كونهم تدربوا في المستشفيات المحلية وعلى دراية بكيفية العمل الطبي الميداني في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى