شباب وتعليمهاشتاقات بلس

جامعة الكويت: تقديم طلبات الالتحاق للفصل الدراسي الأول 2024/25 إلكترونياً.. 15 يوليو المقبل

أعلن القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت د. فاضل عباس عن بدء تقديم طلبات الالتحاق بجامعة الكويت إلكترونياً للفصل الدراسي الأول 2025/2024 للطلبة المستوفين لشروط القبول من الكويتيين وأبناء الكويتيات ومواطني دول مجلس التعاون والمقيمين بصورة غير قانونية وليسوا من أبناء الكويتيات، وخريجي النظام الموحد والمعهد الديني والمدارس الأميركية وكذلك خريجي المدارس الإنجليزية والمتوقع تخرجهم منها (لخريجي مدارس الكويت فقط) اعتباراً من 15 يوليو حتى الخامس والعشرين من الشهر ذاته.

وأضاف أما الطلبة من فئات القبول الأخرى فيمكنهم تقديم طلبات الالتحاق في صالة القبول والتسجيل بمدينة صباح السالم الجامعية خلال الفترة من 18 حتى 25 يوليو أثناء ساعات الدوام الرسمي .

وذكر أن عملية تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة للفصل الدراسي الأول 2025/2024 ستكون باستخدام شبكة الإنترنت من خلال صفحة نظام القبول الإلكتروني، علماً أن فترة اعتماد القبول المعلنة بالخطة الزمنية للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات هي لخريجي الثانوية الأميركية والإنجليزية المتقدمين بطلبات التحاق على شبكة الإنترنت، ولا تشمل الطلبة خريجي النظام الموحد والمعهد الديني حيث سيتم اعتماد قبولهم إلكترونيّاً دون الحاجة لمراجعة صالة القبول والتسجيل.

وأشار إلى أن هناك نسباً دنيا محددة للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة من الكويتيين وأبناء الكويتيات المستوفين لشروط القبول المنصوص عليها تقل عن الحدود الدنيا للقبول في الجامعة، وهذه الحدود هي (65في المئة) للقسم العلمي و(72في المئة) للقسم الأدبي، على أن يقدم الطالب ضمن أوراقه شهادة إثبات إعاقة سارية المفعول من الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة و تقارير طبية، وهؤلاء الطلبة عليهم مراجعة صالة القبول والتسجيل في مواعيد العمل الرسمية لتقديم طلبات الالتحاق ، أما إذا كانت نسبة الطالب 70 في المئة فأعلى للقسم العلمي و 78 في المئة فأعلى للقسم الأدبي فيمكنه التقدم إلكترونياً من خلال نظام تقديم طلبات الالتحاق على العنوان المذكور سلفاً.

ولفت إلى أن على طلبة المدارس الثانوية الإنجليزية المتوقع تخرجهم تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة إلكترونياً خلال المواعيد المحددة، ومن ثم تقديم نتائجهم النهائية إلى عمادة القبول والتسجيل خلال يومي عمل من تاريخ إعلان نتائجهم .على أن يتم قبولهم وفقاً للحدود الدنيا المعلنة للكليات والتخصصات، مؤكداً أن فرصة هؤلاء الطلبة في القبول بالجامعة متساوية مع زملائهم الذين استكملوا أوراقهم خلال فترة استلام طلبات الالتحاق.

وأضاف أن هناك فترة خصصت للطلبة المحولين من جامعات أخرى وكليات “التطبيقي” ومنتسبي الجيش الكويتي والحرس الوطني وأكاديمية سعد العبد الله للعلوم الأمنية وطلبة المنح الثقافية اعتباراً من 14 يوليو حتى 29 أغسطس.

زر الذهاب إلى الأعلى