شباب وتعليم

جامعة الكويت تنظم ملتقى خليجي لطلبة الدراسات العليا بالإدارة والتخطيط التربوي 17 نوفمبر

أعلنت كلية التربية بجامعة الكويت تنظيمها الملتقى العلمي الثاني لطلبة الدراسات العليا في الادارة والتخطيط التربوي بجامعات دول مجلس التعاون الخليجي وذلك في 17 نوفمبر .

وقال مدير برنامج الملتقى د.أحمد العنزي ان الملتقى يهدف الى دعم برامج الدراسات العليا وتبادل الخبرات بين جامعات دول التعاون.

وأضاف د.العنزي ان الملتقى يهدف كذلك الى عرض احدث الدراسات والبحوث الاكاديمية والتطبيقية في الإدارة التربوية من منظور طلبة الدراسات العليا الى جانب دراسة واقع العمل الاداري والتنظيمي والطرق الاجرائية في الميدان التربوي وسبل تطويرها.

وأوضح ان الملتقى سيتناول عددا من المحاور والمواضيع في علم الإدارة التربوية ومجالاتها وذلك من خلال الجلسات العلمية والأوراق والأبحاث المقدمة عبر استعراض 70 ورقة علمية.

وبين ان الملتقى سيبحث محاور الادارة التربوية والتعليمية ونظريات الادارة والقيادة وإدارة التعليم العالي والإشراف التربوي ومجالات ونظريات الاشراف التربوي والتوجهات الحديثة في الادارة التربوية والتعليمية والتخطيط والتطوير في التربية والتعليم والقيادة والإدارة التربوية والإدارة المدرسية والتعليمية.

وذكر ان الملتقى يتناول ايضا التخطيط التربوي والتعليمي والإحصاء والمعلومات والمؤشرات وتقييم الأداء المؤسسي واقتصاديات التعليم والاتصال التربوي وغيرها من مجالات علم الإدارة التربوية.

ولفت الى انه يسعى لتحقيق مفهوم الملتقى العلمي التخصصي الشامل الذي يتضمن تنوعا وتعددا في موضوعاته ومحاوره وذلك بهدف زيادة اسهامات وثقافة المشاركين والحضور مؤكدا ان ما سيصدر عنه من نتائج وتوصيات ستسهم في تحقيق الأهداف المرجوة.

بدورها، قالت د.مزنة العازمي من قسم الادارة والتخطيط التربوي بكلية التربية خلال المؤتمر ان الملتقى يهدف الى التعرف على آخر مستجدات البحث العلمي والتطبيقات الميدانية في مجال الادارة والتخطيط التربوي.

وأضافت العازمي ان مثل هذه الملتقيات تسهم في ايجاد شراكات بين الباحثين على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي والدفع باتجاه تفعيل الملتقيات العلمية لجامعات دول مجلس التعاون.

وأكدت ان الملتقى يعد منصة لتبادل الخبرات والأفكار وتأسيس شبكة علمية بين جميع المعنيين بتخصص الإدارة والتخطيط التربوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى