شباب وتعليمهاشتاقات بلس

جامعة الكويت تواصل تقدمها في تصنيف كيو أس العالمي للجامعات 2025-QS World University Ranking 2025

حققت جامعة الكويت تقدما ملحوظا في أحدث تصنيفات كيو أس العالمي للجامعات 2025 والذي تم الإعلان عنه خلال المؤتمر الذي عقد في واشنطن بتاريخ 4 يونيو 2024، حيث ارتفع تصنيف جامعة الكويت إلى المرتبة 801-850 على مستوى العالم من بين 5663 جامعة إذ يعكس هذا التقدم التزام جامعة الكويت الراسخ بتعزيز جودة البحث العلمي والتطوير المستمر لبرامجها الأكاديمية وتعزيز تواجدها محلياً وعالمياً.

وبصفتها الجامعة الحكومية الأكبر التي توفر للشباب الكويتي مجموعة متنوعة من التخصصات السلعية، بدءًا من العلوم الإنسانية . والاجتماعية وصولا إلى الهندسة والعلوم الصحية والطبية، تفتخر جامعة الكويت بإعداد كوادر متغيرة من الخريجين المؤهلين لتلبية احتياجات سوق العمل والمساهمة في تنمية المجتمع والاقتصاد الوطني.

وفي هذا الصدد صرح مدير جامعة الكويت بالإنابة الأستاذ الدكتور نواف المطيري قائلاً: “بناء على الخطة الاستراتيجية لجامعتنا والتزامنا . بتنفيذ المبادرات التشغيلية ومتابعة الأداء، تسعى لتحقيق التميز والمزيد من الإنجازات التي تعكس رؤيتنا المستقطية وأهدافنا الطموحة. ونقوم بالتقييم والتحسين المستمر في كافة المجالات ذات العلاقة بركائز إستراتيجيتنا الأربعة وفي الجودة والابتكار، والاستدامة، والتواجد مما ينعكس إيجابيا على تصنيف الجامعة .

وبدوره أكد أمين عام جامعة الكويت بالإنابة والمتحدث الرسمي باسم الجامعة الاستاذ الدكتور عايز الظفيري على التزام الجامعة بالتميز في الجانبين الأكاديمي والإداري، ومواصلة المسار نحو النمو والتأثير الإيجابي، وتزويد سوق العمل بمخرجات عالية الجودة وختم بأن هذا الصعود في التصنيفات العالمية بعد شهادة على نجاح جامعة الكويت في تحقيق النمو والتأثير الإيجابي في الساحة الأكاديمية العالمية.

الجدير بالذكر أن تصنيف كيو أس العالمي للجامعات (QS World University Ranking هو إصدار ستوي عن مؤسسة Quacquarelli Symonds المعنية بتحليل واقع التعليم العالي، والذي يتم بناء على مؤشرات عديدة كالسمعة الأكاديمية، وسمعة الجامعات في سوق العمل، والبحوث والاقتباسات لكل ورقة بحثية، وتنوع الموارد البشرية (نسبة أعضاء هيئة التدريس إلى الطلاب ونسب الطلاب وأعضاء هيئة التدريس الدوليين).

زر الذهاب إلى الأعلى