شباب وتعليم

جامعة الكويت: حملة (نرسم بسمة) الطبية فحصت وعالجت أكثر من 900 حالة إنسانية في النيبال

(كونا) -— أعلنت جامعة الكويت أن الحملة الإنسانية الطبية التي نظمتها جمعية طلبة كلية طب الأسنان بالجامعة تحت شعار (نرسم بسمة) في جمهورية النيبال بالتعاون مع منظمة (Mission and Mercy) ساهمت في تقديم خدمات ومساعدات طبية لأكثر من 900 حالة في بعض القرى النائية.

وقال القائم بأعمال عميد كلية طب الأسنان الدكتور راشد العازمي في تصريح صحفي اليوم الخميس إن الوفد الطلابي تمكن من فحص ومعالجة تلك الحالات خلال ثلاثة أيام حيث شملت الخدمات العلاجات الجراحية وخلع الأسنان والعلاجات الوقائية والحشوات وتنظيف اللثة وفحص ضغط الدم والسكري.

وأضاف العازمي أن الرحلة الإنسانية تمكنت من رسم البسمة على وجوه الأهالي ممن يعانون ظروفا صعبة وشاقة خاصة فيما يتعلق بالاحتياجات الطبية الأساسية وذلك تعزيزا للسمعة الطيبة لجهود دولة الكويت في المجالات الانسانية ومساعدة الشعوب المحتاجة.

وأشار إلى تقديم النصائح التوعوية والوقائية وتوزيع المستلزمات الطبية للحفاظ على صحة الفم والأسنان للبالغين والأطفال الذين حصلوا بدورهم على هدايا وألعاب الأمر الذي حظي بتقدير واهتمام رسمي وشعبي.

وأوضح أنه تم تكريم الوفد الطلابي من قبل الأهالي والسكان المحليين الذين أعربوا عن امتنانهم وشكرهم العميقين بحضور ممثلي وزارة الصحة النيبالية.

وذكر أنه رافق الطلبة البالغ عددهم 17 طالبا وطالبة خلال رحلتهم الانسانية القائم بأعمال العميد المساعد لشؤون الابحاث والدراسات العليا ورئيس قسم العلوم الجراحية الدكتور فواز الزعبي والأستاذ المساعد بقسم العلوم الترميمية والتعويضية الدكتورة كوثر علي معربا عن وافر شكره وتقديره للطلبة وأعضاء هيئة التدريس وكل من ساهم بتسهيل ونجاح هذه المهمة الإنسانية.

زر الذهاب إلى الأعلى