أخبار الكويت

«جراحات الكويت» تنظم حفل جوائز المتميزين في التخصصات الجراحية

أقامت جراحات الكويت احتفال جوائز جراحات الكويت الثالث في حديقة الشهيد يوم الثلاثاء الموافق ٣٠ أبريل ٢٠٢٤ بحضور الشيخة انتصار الصباح وعدد من ضيوف الشرف منهم سعادة السفيرة الكندية السيدة مواني و مراقب معهد الكويت للتخصصات الطبية الدكتور عبدالله رجب و رئيس جمعية الجراحين د. شهاب اكروف و رئيس رابطة الجراحة الكويتية الپروفيسور موسى خورشيد ، د. أميره الحسن رئيس برنامج الأمم المتحده للمستوطنات البشرية و مجموعة والپروفيسوره سهام الفريح.

 

وفي افتتاح الحفل تحدثت د. أسماء الراشد استشاري جراحة عامة وجراحة مناظير السمنة مؤسس جراحات الكويت عن برنامج جوائز الجراحات حيث يهدف البرنامج لتوليد الشعور بالفخر والإعتزاز وتقدير مساهمات الطبيبات في التخصصات الجراحية المختلفة وتشجيعهن على الاستمرار في العطاء.

وتقسم الجوائز الى فئتين، جوائز لفئة المتدربين في التخصصات الجراحية Residents & Young Surgeons Category وتشمل جائزة Young Scalpel، وجائزة Resident Role Model ، وجائزة Resident Best Research، وجوائز التخرج من التدريب الجراحي في الكويت وخارجها Graduation، وجوائز لفئة الجراحات Staff Surgeons و تشمل جائزة Distinguished Mentor، وجائزة Outstanding Contributions وجائزة حليف المرأة في الجراحة Ally of Women in Surgery والتي تمنح لمن يدعم ويمكن الزميلات في النهوض بحياتهن المهنية ويعمل على خلق بيئة عادلة لتمكينهم في لأدوار قيادية. وتضمن الحفل اعلان أسماء المرشحين ومن ثم اعلان اسماء الفائزين بالجوائز.

 

واختتمت د. أسماء الراشد الحفل بالامتنان لما حققته جراحات الكويت من مساهمات وانجازات خلال السنوات الماضية في خدمتها لمجتمعها ولوطنها، كما شكرت الراشد الفريق المنظم للحفل بقيادة د. شيماء دشتي و د. مها العتيبي و فريق اتحاد الجراحات في جامعة الكويت. كما شكرت الشيخة انتصار الصباح لدعمها المستمر لجراحات الكويت ودعم جمعية الجراحين الكويتية وكذلك ضيوف الشرف والحضور والراعي الرئيسي للحفل شركة بدر سلطان وإخوانه لدعمهم الحفل للسنة الثانية على التوالي والشركات الأخرى متمنية للجميع الاستمتاع في الامسية الرائعة واستمرار دعمهم للنساء في الجراحة.

 

فيما يلي أسماء الفائزين في الجوائز:

 

* جوائز لفئة المتدربين في التخصصات الجراحية Residents & Young Surgeons Category

 

‏The Young Scalpels Award

د. مريم المطوع و د. مريم صرخوه

 

‏The Resident Best Research Award

د. رتاج محمد (جراحة المخ والأعصاب)

 

‏The Resident Role Model Award

د. لولوة الدبوس (النساء والولاده)

‏The Graduation Awards 2023

(الجراحة العامة)

د. فاطمة الخليفة، د. نور التوحيد، د. منيرة الشاهين

 

(النساء والولادة)

د. شهد السعدون، د. هدى الشمري، د. كوثر الشمري، د. هدى العسكر، د. حصة الراشد

 

(جراحة العيون)

د. لولوة المعتوق

 

(جراحة الانف والأذن والحنجرة)

د. فجر المسباح

 

(الجراحة العامة – كندا)

د. أبرار الهاشمي

 

(جراحة الانف والأذن والحنجرة – كندا)

د. جمانة دشتي

 

(جراحة الصدر والقلب – مصر)

د. نهى العتيبي

 

(جراحة الصدر والقلب – ألمانيا)

د. فاطمة أشكناني

 

جوائز لفئة الجراحات الاستشاريين

 

‏Distinguished Mentor

د. منيرة بن نخي

 

Outstanding Contribution

د. ابتسام البدر

 

‏Ally of Women in Surgery

د. عبداللطيف التركي

جمعية الجراحين الكويتية

زر الذهاب إلى الأعلى