منوعات

جربي هذه الحيل البسيطة واجعلي رائحة منزلك منعشة

إجعلي رائحة منزلك منعشة دائماً, وتنفسي بسهولة من خلال استخدام هذه الأغراض المنزلية.

1- البن المطحون:

تخلّصي من رائحة الطعام الفاسد بعد فشل تجميده. أملئي أوعية بالبن المطحون المُستخدم أو الطازج وضعيها في الثلاجة خلال الليل. ولرائحة قهوة منكهة، أضيفي بضع قطرات من الفانيليا إلى البن المطحون.

2- كرات القطن:

شبّعي كرات القطن بإحدى العطور المفضلة لديك. إستخدمي أشياء مثل الكولونيا المفضلة، الزيوت كاللافندر، عصير الليمون، أو مستخلص الفانيليا. حاولي وضع هذا القطن في المكنسة الكهربائية لتظهر الرائحة في كافة أنحاء الغرفة أثناء التنظيف. يمكنك أيضاً وضع كرة قطن مبللة على رف الثلاجة لتكون بمثابة مزيل رائحة.

3- فوط القماش:

لا تنفقي أموالاً على معطرات الهواء. كلّ ما عليك فعله هو وضع بضع فوط من مطّهر الأقمشة المجفف في الخزانات والأدراج وخزائن الملابس وتحت الستائر.

4- الليمون الحامض:

يمكنك استخدام الليمون في جميع أنحاء منزلك للمساعدة على إزالة الروائح الكريهة عنه. إذا كانت رائحة القمامة تزداد سوءاً، ضعي قشور الليمون الحامض في القمامة للتخلّص من الرائحة. إذا كنت ترغبين أن تكون رائحة مطبخك بالكامل ليمون وليس فقط الحوض، قطّعي الليمون الحامض إلى النصف وضعيه في وعاء مائي واتركيه منقوعاً.

كما يمكنك أيضاً أن تلقي بعض قشور من الليمون مباشرةً في النيران (خلال الشوي مثلاً) لتضفي على النار رائحة منعشة. أو إذا كان لديك موقد يعمل على الخشب، ضعي وعاءاً مصقولاً من الحديد واملئيه بالماء وأضيفي إليه قشور الليمون و/أو البرتقال، مع عيدان القرفة والقرنفل وقشور التفاح.

5- الملح:

هل تنبعث الرائحة من سلة النفايات؟ أنعشيها بالملح. ما عليك سوى وضع نصف كوب من الملح، ثمّ أضيفي الماء البارد، وابدئي عملية التخلص. سيؤدي الملح إلى إهدار النفايات العالقة وتحييد الروائح.

6- البهارات:

بدلاً من استخدام معطرات الجوّ التجارية، ما عليك سوى وضع حفنة من القرنفل أو عيدان القرفة في وعاء من الماء وإبقائها تغلي على النار لـ30 دقيقة. أو ضعي ملعقة صغيرة أو ملعقتين من التوابل المطحونة على ورق زبدة وأدخليها إلى الفرن على حرارة 90 درجة مئوية لـ30 دقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى