ترند

«جزء من الفانية» … إلى قرطاج المسرحي

الكويت – هاشتاقات الكويت :

 

أكد رئيس مجلس الإدارة لفرقة المسرح الكويتي الفنان أحمد السلمان أن مسرحية «جزء من الفانية» ستمثل الكويت في أيام قرطاج المسرحية بتونس، وذلك تلبية لدعوة رسمية من اللجنة المنظمة للمهرجان، الذي سيقام في الفترة من 7 إلى 15 خلال شهر ديسمبر المقبل.

السلمان، أوضح في تصريح صحافي، قائلاً: «تم اختيار مسرحية (جزء من الفانية) للمخرج عبدالعزيز النصار، لأن الجمهور التونسي يعرف جيداً النصار الذي شاهده قبل عامين من خلال مسرحية (عطسة) للمخرج عبدالله التركماني، وذلك ضمن فعاليات مهرجان المسرح العربي الذي تنظمه الهيئة العربية للمسرح». وتابع: «سعادتنا لا توصف في فرقة المسرح الكويتي أن تأتي المشاركة من خلال هذا العرض، وبلا شك فإن المخرج الشاب عبدالعزيز النصار يمثل رهاناً إضافياً ضمن أجيال فرقة المسرح الكويتي، التي تظل تراهن دائماً على جيل الشباب من مخرجات المعهد الفنية المتخصصة».

وكشف السلمان عن أحداث المسرحية، حيث قال: «تدور حول دكتاتور أطفأ نور حياته بيده، بسبب نرجسيته، فهو يفعل كل شيء من أجل نفسه، قاسٍ ومتجبر مع الجميع، لا يرحم حتى زوجته التي تشعر بالحصار واليأس لأفعاله غير الإنسانية، وتصاب بالندم لأنها تزوجت رجلاً مثله، فتتذكر طفولتها وألعابها البلاستيكية، وتنظر إلى نفسها كيف أصبحت هي اللعبة في يد زوجها القاسي عندما كبرت».

يُذكر أن «جزء من الفانية» من تأليف مريم نصير، سينوغرافيا وإعداد وإخراج عبدالعزيز النصار، ومن بطولة عبدالله بهمن وكفاح الرجيب وحصة النبهان ومهدي القصاب وعبدالعزيز بهبهاني، أزياء حصة العبادي، وإضاءة عبدالله النصار، وديكور حسين الحسن، وتأليف موسيقي آلاء الهندي، ومكياج عبدالعزيز الجريب.

 

المصدر – الراي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى