أخبار الكويت

جمعية أطباء الأسنان الكويتية تضع مطالبها أمام وزير الصحة د.أحمد العوضي وتناقش العمل المسائي و الاستقطاعات

كشف رئيس جمعية أطباء الأسنان الكويتية الدكتور محمد دشتي، عن استقبال وزير الصحة، الدكتور أحمد العوضي، لمجلس ادارة الجمعية، ومناقشة عدد من المقترحات وتقديم مطالب عديدة ترجو الجمعية تحقيقها.

وذكر دشتي أن اللقاء مع الوزير، تطرق إلى «مناقشة آلية العمل المسائي لبعض المراكز، لتغطية منتسبي (عافية) وغيرهم، وكيفية صرف البدل المالي للساعات الإضافية وقيمتها، لتكون أعلى من قيمة الساعة المتعارف عليها بالسابق».

وأضاف أن الاجتماع تخللته أيضاً «مناقشة المطالبة بوقف أو تقليل قيمة الاستقطاع من الطبيب، في حال كان يعمل بالقطاع الأهلي، حيث إنه يقوم بتأدية كامل واجباته وساعات عمله المطلوبة».

ولفت إلى «مناقشة السماح للممارس العام بالعمل بالقطاع الأهلي، في حال الوصول إلى مسمى ممارس عام أول (ب)، ولحملة الماجستير كذلك، بعد الوصول إلى مسمى ممارس عام أول (أ)، علاوة على مناقشة بعض المقترحات التي قد تخدم القطاع الأهلي، كتقليل المدة المطلوبة لإصدار الترخيص للطبيب إلى سنتين بدل 6 سنوات، وإضافة مسمى طبيب مساعد والسماح لبعض الجنسيات من ذوي الخبرات، كفنيي المختبر والتمريض، للعمل بالقطاع عن طريق التواصل مع الجهات المختصة بالدولة للمساهمة بالارتقاء بمستوى القطاع».

 

المصدر: الراي

زر الذهاب إلى الأعلى