شباب وتعليم

جمعية «أعضاء هيئة التدريس» تعرب عن استنكارها للاساءة بحق د. عبدالله سهر

أعربت جمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت عن شديد امتعاضها وعظيم ازدرائها للإساءات غير المسؤولة التي طالت الأستاذ الدكتور عبدالله سهر عضو الهيئة التدريسية بجامعة الكويت ومستشار الجمعية بحسبان أنه قد غدت الإشاعات المغرضة والضرب بالمخلصين عبر الحسابات الوهمية سمة جديدة للنيل من الشرفاء وأصحاب الكفاءات من أجل إبعادهم عن طريق الإصلاح المنشود .

ولقد حذر سمو الأمير في كلمته السامية بمناسبة العشر الأواخر من رمضان بالأمس من هذه الحسابات وخطورتها على وحدة الصف والمجتمع.

التجريح في الدكتور عبدالله سهر أستاذ العلوم السياسية وأحد المفكرين المتميزين في العلاقات الدولية والدراسات الاستراتيجية المنهجية هو ضرب بالوحدة الوطنية وبالشرفاء من أبناء الكويت المخلصين أصحاب المشورة الشديدة والرأي القويم .

الأستاذ الدكتور عبدالله سهر حصل على جائزة الدولة وكرمه سمو الأمير لعطاءاته العلمية وأبحاثه الأكاديمية الرصينة وهو من عمالقة أساتذة جامعة الكويت في التدريس على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا ، تلاميذه بالآلاف وبصماته العلمية واضحة نيرة .

في انتخابات جمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت يحصل الدكتور عبدالله سهر على أعلى الأصوات وهي أصوات علم الأمة ومفكريها له قاعدة كبيرة وحب عظيم من جموع أعضاء هيئة التدريس وهو أحد أشهر الفرسان الذين كان لهم بعد الله سبحانه وتعالى الفضل في إقرار كادر الاستحقاقات المالية لأعضاء الهيئة التدريسية مرتين الأولى في عام 1997 والثانية في عام 2006 وهو من أبرز أصحاب فكرة مكافأة الاستحقاق الأعضاء الهيئة التدريسية أثناء العمل .

للدكتور عبدالله سهر دور مركزي مشهود في المطالبة باستقلالية الجامعة وأبعادها عن خضم التيارات السياسية ومعترك الأفكار الحزبية مع وجوب مشاركة أعضاء الهيئة التدريسية في التنوير المجتمعي ومحاكاة المشكلات السياسية والاقتصادية والاجتماعية الآنية والمستقبلية وإحياء الندوات والمؤتمرات التي من شأنها إبراز الراي المستنير .

ومن الإنصاف البيان بأن للدكتور عبدالله سهر عشرات الكتب والأبحاث المنشورة في أفضل المجلات العلمية أو من خلال دور النشر العالمية ومراكز الدراسات الاستراتيجية العربية والدولية ناهيك عن آلاف المقالات الصحفية والأعمدة في الصحافة الكويتية .

القدح بالدكتور عبد الله سهر هو إهانة للعلم ومحاولة يائسة لضرب الكفاءات الوطنية ومحاولة إبعادها عن الطريق القويم للنهوض بالإصلاحات المنشودة الدكتور عبدالله سهر من محاربين الفساد يكرهه الفاسدون لقربه من الإصلاحيين والمصلحين صاحب قلم جربئ وطني ينتقد بأسانيد ويقدم مفاتيح ومسالك الحلول السياسية التي أصبحت طريقا ومنهجا للإصلاح المنشود .

نجح الدكتور عبدالله سهر في إدارة الإحصاء بشكل لافت للنظر ووضع برامج إحصائية عالمية تبنتها الأمم المتحدة وأشادت دول العالم بمهارته في تطوير برامج الإحصاء ومنهجيته في استخدام النظريات الحديثة .

محاولات التشويه لسمعة ومكانة العلماء المجندين نهج بائس من محبي الظلام ومحاربي الوطنيين خشية منهم في سيادة العدل وبزوغ العدالة .

للدكتور عبدالله سهر مساهمات أكاديمية عظيمة في تطوير التعليم ورفعة مخرجات جودته فدراساته الفنية قدمت إلى القيادة السياسية وهي مراجع أكاديمية لصناع القرار .

للدكتور عبدالله سهر دراسات ومقالات جد رائعة في تبيان مفاصل الخلل في النهج الإداري المتبع وفي سياسات التنفيع الدارجة وعلى دراساته وتوجيهاته أعتمد الكثير من المرشحين لعضوية مجلس الأمة وفازوا بالعضوية ولعل قربه من الأعضاء المستنيرين السبب في محاربته بهذه الشراسة.

أن الإساءة للأستاذ الدكتور عبدالله سهر هي إساءة بالغة لجميع أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت حيث أفني الدكتور زهرة شبابه في التدريس وسطر بفكره الأبحاث الأكاديمية التي أصبحت ملكا للجامعة وأرشيفها الوفير وغدت نبراسا ومرجعا للباحثين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى