أخبار الكويتهاشتاقات بلس

«جمعية إدارة الأزمات» استعرضت في اجتماع خاص الاستعدادات للأمطار

عقد مجلس إدارة الجمعية الكويتية لإدارة الأزمات والطوارئ اجتماعا خاصا لتدارس حالة الأمطار الموسمية التي تمر بها البلاد اليوم والأيام المقبلة.

واستعرض عضو مجلس الإدارة ورئيس فريق الطوارئ بالجمعية ناصر البحيري خطة الطوارئ والاستعدادات والتجهيزات التي تقوم بها الجهات المختصة في البلاد، ومدى جاهزيتها بالمعدات اللازمة والطواقم الفنية المختصة للتعامل في هذه الظروف الاستثنائية والاستجابة السريعة للحالات الطارئة.

وقد أشاد أعضاء مجلس الإدارة بـ «الجهود التي تبذلها مؤسسات الدولة بالتعاون مع القطاع النفطي والجهات الأخرى بخطة الطوارئ الشاملة للاستجابة السريعة، والتي تظهر مدى جاهزية وتضافر جهود جميع الجهات للتعامل مع هذه الحالة الاستثنائية الموسمية للأمطار، والتي تم التأكيد فيها على سلامة المواطنين والمقيمين والتركيز على المواقع التي قد تتعرض للأخطار للحد منها قدر المستطاع وفق خريطة المخاطر».

وفي ختام الاجتماع وجه مجلس إدارة الجمعية الكويتية لإدارة الأزمات والطوارئ رسالة إلى جميع المواطنين والمقيمين بـ «ضرورة اتباع التعليمات والإرشادات التي تصدر من الجهات الرسمية المختصة ومتابعتها بشكل مستمر، وعدم الالتفات للمصادر غير الرسمية والإشاعات وتجنب الخروج إلى البر أو البحر في هذه الظروف الموسمية الاستثنائية حرصا على سلامتهم وإفساح المجال أمام الجهات المختصة للقيام بدورها».

 

زر الذهاب إلى الأعلى