شباب وتعليم

«جمعية الإداريين» تدعو للإسراع في تسكين المناصب القيادية بوزارتي التربية والتعليم العالي

طالب أمين سر الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية بدر الحضرم بالإسراع في تسكين المناصب القيادية والإشرافية بالأصالة في وزارة التربية وجامعة الكويت والتعليم التطبيقي والتعليم العالي، للاستعداد للعام الدراسي الجديد، مؤكداً أن تسكين المناصب سيسهم في إنهاء جميع الملفات العالقة، وحل المشاكل التي تواجه مؤسسات التعليم، بسبب حالة الفراغ الإداري الذي تعيشه تلك المؤسسات في معظم المناصب القيادية والإشرافية.

ودعا الحضرم وزير التربية وزير التعليم العالي د. عادل العدواني إلى إنصاف الطلاب والطالبات الفائقين خريجي الثانوية وأصحاب المهارات والابتكارات والنسب العالية للقبول في التخصصات التي يرغبون فيها، مع ضرورة التأكيد على اجتياز اختبار القدرات الأكاديمية للقبول في تلك التخصصات.

وشدد على أهمية التنسيق والتعاون بين جميع مؤسسات التعليم، ووضع الأسس والمعايير للقبول في مؤسسات التعليم العالي في كل من جامعتي الكويت وعبدالله السالم والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والبعثات الداخلية والخارجية، مع ضرورة الإعلان عنها لتكون بوصلة أمام الطلبة وأولياء أمورهم في اختياراتهم للتخصصات التي يدرسونها بالكليات والمعاهد.

كما دعا مسؤولي التعليم إلى فتح باب الانتقالات في مؤسسات التعليم العالي أمام الإداريين الراغبين في الانتقال إلى جهة أخرى، من أجل تطوير العمل الإداري والارتقاء بمؤسسات التعليم.

 

المصدر: الجريدة

زر الذهاب إلى الأعلى