ترند

جمعية الخريجين الكويتية استضافت أسرة مسلسل “لا موسيقى في الأحمدي”

ضمن النشاط الثقافي المصاحب لمعرض الكتاب الصيفي الرابع، نظمت جمعية الخريجين الكويتية، بالتعاون مع نادي هيباتيا للقراءة، ندوة نقاشية حول رواية ومسلسل «لا موسيقى في الأحمدي»، بحضور كاتبة المسلسل الروائية والقاصة منى الشمري، ونجوم العمل: الفنان القدير جاسم النبهان، والفنانين علي كاكولي وفاطمة الطباخ وشيماء سليمان.

تحدث في بداية الندوة فهد الهندال رئيس اللجنة الثقافية، عن أهمية التعاون بين المجاميع الثقافية لتنظيم أنشطة مشتركة وترتيبها، كما هو تعاون جمعية الخريجين مع نادي هيباتيا، مع الانفتاح على الفنون وهي جزء من الحياة الثقافية في الكويت، فكان الترتيب لهذه الندوة.

ثم تحدثت مريم علي مديرة نادي هيباتيا عن سعادتها في تنظيم هذه الأمسية الخاصة عن رواية ومسلسل بحجم «لا موسيقى في الأحمدي»، وعددت بعض جوانب العمل المهمة، وبراعته على مستوى الكتابة والإخراج والتمثيل والمؤثرات والديكور والاكسسوارات وغيرها. وطرحت عددا مع المحاور على المشاركين، لتتحدث الكاتبة منى الشمري عن فكرة تحويل الرواية إلى عمل درامي بعد تجربة العمل السابق «قلب أبيض كحل أسود»، مع المخرج محمد دحام الشمري في انتاج العمل الروائي دراميا، بما يحافظ على الفكرة وروح النص.

ثم تحدث بعد ذلك كل من الفنانين جاسم النبهان وفاطمة الطباخ وشيماء إسماعيل وعلي كاكولي، وفتح المجال لمشاركة الحضور في النقاش، حيث كانت مداخلات الدكتور خالد عبداللطيف رمضان أمين عام رابطة الأدباء، والدكتور عيسى الأنصاري الأمين العام المساعد في المجلس الوطني لقطاع الثقافة، والأديبة ليلى العثمان والناقدة الصحافية ليلى أحمد وآخرين. في نهاية الندوة كرّم إبراهيم المليفي رئيس جمعية الخريجين المشاركين في هذه الندوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى