منوعات

جمعية السرطان الأميركية..هكذا تتجنب الإصابة بالمرض العضال !

أصدرت جمعية السرطان الأميركية ، إرشادات جديدة لتقليل خطر الإصابة بالمرض، حيث تضمنت هذه الإرشادات ضرورة تناول الخضراوات والحبوب الكاملة والابتعاد عن اللحم المعالج واللحوم الحمراء.

وبحسب شبكة «سي إن إن» الأميركية، فإن جمعية السرطان تقوم بشكل دوري بمراجعة الدراسات والمعلومات المتعلقة بالنظام الغذائي وممارسة الرياضة والسرطان، وتحدث إرشاداتها وفقاً لذلك.

وشددت الإرشادات الجديدة على ضرورة ممارسة التمارين الرياضية باستمرار، ولمدة تتراوح بين 150 و300 دقيقة في الأسبوع.

وأوضحت الإرشادات أن «اتباع نظام غذائي جيد وممارسة التمارين الرياضية بانتظام أمران مهمان، لأنهما يمكن أن يساعدا الناس على الحفاظ على وزنهم. وقد أشار العلماء والدراسات إلى أن هناك روابط قوية بين السرطان والوزن».

ويذكر أحدث تقرير للصندوق العالمي لأبحاث السرطان أن هناك 12 سرطاناً مرتبطاً بزيادة الوزن أو السمنة.

ولفتت الإرشادات أيضاً إلى أن الأنظمة الغذائية التي تقلل خطر الإصابة بالسرطان يجب أن تحتوي على الخضراوات ذات اللون الأخضر الداكن والأحمر والبرتقالي، كما نصحت بتناول الفاصوليا والبازلاء والفاكهة الكاملة، بدلاً من تناولها معلبة أو في شكل عصير.

كما أكدت أن الحبوب الكاملة أفضل من الدقيق المكرر.

ومن ناحية أخرى، تتضمن الأطعمة التي يجب تجنبها أو الحد منها وهي اللحوم المصنعة واللحوم الحمراء، بما في ذلك شرائح لحم «الستيك». كما ينبغي على الأشخاص تجنب المشروبات الكحولية والعصير المعلب المضاف له السكر.

يذكر أن مرض السرطان يعد أحد الأسباب الرئيسية للوفاة على الصعيد العالمي، حيث يفتك بحوالي 8.8 مليون شخص سنوياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى