أخبار الكويتهاشتاقات بلس

جمعية العلاقات العامة الكويتية إحتفلت بالأعياد الوطنية

نظمت جمعية العلاقات العامة الكويتية ديوانيتها الشهرية تزامنا مع الأعياد الوطنية، حيث تناولت الديوانية الحديث عن الاحتفالات بالأعياد الوطنية، وهنأ رواد الديوانية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو رئيس الوزراء والحكومة الرشيدة والشعب الكويتي بالأعياد الوطنية وقالوا أن الاحتفالات التي تعم البلاد تعزز قيم الولاء والانتماء للوطن لافتين إلى أهمية نشر التوعية بالحفاظ على مظاهر الاحتفالات.

وعبر العاملون في مجال العلاقات العامة من رواد الديوانية عن سعادتهم البالغة بملتقى العلاقات العامة الذي يتجدد شهريا في مقر الجمعية، مثمنين دور أعضاء مجلس إدارة الجمعية في تطوير مهنة العلاقات العامة عبر سلسة من الفعاليات والدورات التدريبية المتخصصة.

وبهذه المناسبة أكد رئيس الجمعية جمال جاسم النصر الله حرص أعضاء مجلس الإدارة على اللقاءات الدورية مع العاملين في مجال العلاقات العامة، وذلك لتبادل الخبرات واستعراض التجارب الناجحة، ما يساهم في التنمية المستدامة.

وعبر عن سعادته بتواجد هذا الحشد من العاملين في العلاقات العامة، مؤكدا أن الجمعية هي البيت الثاني لجميع العاملين في المجال.

وعن تطوير مهنة العلاقات العامة قال نبذل جهودا حثيثة لتطوير المهنة وصقل خبرات العاملين في المجال، منوها بأن استراتيجية الجمعية نجحت في تطوير المهنة كما نجحت في تسليط الضوء على أهمية مهنة العلاقات العامة وجعلها في المكانة التي تستحق، بعد أن كانت هذه المهنة مهمشة في السابق، مشيدا بجهود الرئيس الفخري والأعضاء الفخريين وحرصهم على دعم الجمعية ما يدفع بالجمعية إلى الأمام.

من جهته قال أمين صندوق الجمعية بشار الهنيدي أن الجمعية حققت خلال العام الماضي الكثير من الإنجازات والنجاحات. حيث نظمت العديد من الدورات التدريبية التي تواكب أحدث المتغيرات الحديثة في المجال، كما نظمت جائزة الكويت للعلاقات العامة وخدمة العملاء والتي تشجع على التنافس الهادف الذي يدفع في اتجاه تحقيق التطوير المنشود، مشيرا إلى أن الجمعية سعت أيضا لتطوير التعليم، وذلك من خلال تنظيم مؤتمر تكنولوجيا التعليم.

وقال لقد نجحت الجمعية في تنفيذ استراتيجيتها التي تعتمد على التنمية البشرية ومواكبة التطور العالمي في الاتصال المؤسسي، منوها بأن مهنة العلاقات العامة تصنف على أنها من أهم المهن في دول العالم المتقدمة، كما أنها بدأت في الحقبة الأخيرة تأخذ مكانتها محليا وخليجيا.

ومن جانبه قال عضو الجمعية عبد الله بودريد ان العلاقات العامة هي رئة المجتمع وتبدأ من البيت كمجتمع مصغر، إلى جميع الجهات، وهي الآن علم يدرس، وديوانيتها نعتبرها منتدى ثقافي صغير، حيث نجتمع ونتبادل الآراء وجميع المستجدات على الساحة.

وأضاف أن الديوانية هذا الشهر تتزامن والأعياد الوطنية، حيث نتبادل التهاني بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا، آملا أن تتظافر جهود العاملين في مجال العلاقات العامة لتحقيق قفزات أكثر في تطوير المهنة والرقي بها.

وأكد مدير العلاقات العامة السابق بمؤسسة البترول علي حسن مراد على أهمية دور موظف العلاقات العامة سواء داخل الكويت او خارجها، فموظف العلاقات العامة عليه دور هام في إدارة الأزمات ومواجهة الشائعات.

وأشاد بالدور الكبير الذي تقوم به الجمعية، حيث سلطت الضوء على هذه المهنة الحيوية من خلال ما تنظمه من فعاليات، مستعرضا أهم النشاطات التي تقوم بها الجمعية وخاصة جائزة الكويت للعلاقات العامة التي برعاية سمو الأمير وحققت أصداء كبيرة محليا ودوليا بسبب تميزها.

وأوضح أن نشاطات الجمعية تجعلنا نتعرف على الرؤى والأطروحات الجديدة في مجال العلاقات العامة.

وبمناسبة الأعياد الوطنية تقدم مراد بالتهنئة لسمو أمير البلاد وسمو ولي عهده الأمين وسمو رئيس الوزراء والحكومة الرشيدة، آملا أن تكون الكويت دائما بفرح وسعادة.

وبدوره قال رياض الشارخ أن العلاقات العامة اليوم أصبح لها مناهج أكاديمية متطورة تدرس في الجامعات، ودور الجمعية في منتهى الأهمية حيث مناط بها كيفية تأهيل أبناء البلد للانخراط في مجال العلاقات العامة، حيث تعزز الدراسات الأكاديمية بأنشطة ذات علاقة بالمهنة ما يصب في اتجاه تحقيق الخطة التنموية للدولة التي تعتمد على ركيزة رأس المال البشري.

وأضاف نحن اليوم متفائلون بمهنة العلاقات العامة خاصة أنها لم تعد مهنة من لا مهنة له، هذا المفهوم القديم الخاطئ، حيث لم يعد موظف العلاقات العامة هو لاستقبال الضيوف، بل أصبح لديه مهام من شأنها أن تصب في اتجاه نجاح المؤسسة ككل.

ومن جانبه أشاد عضو الجمعية العمومية حمد الحميدي بالدور الكبير الذي تقوم به الجمعية، حيث ساهمت في تثقيف الشباب الكويتي من خلال العديد من الدورات المتخصصة، لافتا إلى أن الجمعية أبوابها مفتوحة للشباب وتبث فيهم روح العمل التطوعي.

ووجه الشكر للقائمين على الجمعية لتنظيمها الديوانية هذا الشهر للاحتفال بالأعياد الوطنية، مؤكدا أن مهنة العلاقات العامة هي المستقبل

وبدورها قالت الباحثة التربوية شيماء الأنصاري نهنئ الكويت حكومة وشعبا بمناسبة الأعياد الوطنية.

كادر

مجلس العلاقات العامة يهنئ بالأعياد الوطنية

ويؤكد أن الكويت تشهد تطويرا يجعلها في مصاف الدول الأكثر تقدما

هنأ أعضاء مجلس إدارة جمعية العلاقات العامة الكويتية سمو أمير البلاد وسمو ولي عهده الأمين وسمو رئيس الوزراء والحكومة الرشيدة بمناسبة الأعياد الوطنية -العيد الوطني وعيد التحرير- 25 و26 فبراير، مشيدين بالدور الريادي البارز لسمو أمير البلاد.

وقالوا في بيان لهم: ونحن نحتفل بالأعياد الوطنية ونرفع علم الكويت ليعانق السماء، نرفع أيضا راية التطوير خاصة أن الكويت تشهد طفرة تطويرية كبيرة وتشهد إنجازا للعديد من المشاريع التي كانت طموحا في يوم من الايام، مؤكدين أن ما تشهده الكويت من تطوير يجعلها في مصاف الدول الأكثر تقدما.

وأضافوا: نحن نحتفل بالعيد الوطني ال 59، وعلينا أن نستذكر أبو الاستقلال سمو الشيخ عبد الله السالم الذي وقع وثيقة استقلال الكويت، كما نستذكر في يوم التحرير شهداءنا الذين ساهموا بدمائهم في تحرير الكويت، وصنعوا بطولات سطرها التاريخ.

وأشاروا إلى مظاهر الاحتفالات التي تملأ شوارع الكويت، مشيدين بأجواء الاحتفالات التي تعبر عن ثقافة الشعب الكويتي في التعبير عن فرحته والاحتفال بها من خلال مهرجانات كبيرة تمتد عبر جميع شوارع الكويت، مشيدين بدور الجهات القائمة على تنظيم الاحتفالات ورجال الأمن، آملين أن تخرج احتفالات هذا العام بالشكل المنشود.

وأكدوا أن جمعية العلاقات العامة حريصة على المشاركة في الاحتفالات حيث خصصت ديوانيتها هذا الشهر للاحتفال بالأعياد الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى