شباب وتعليم

جمعية الكشافة الكويتية تحتضن ملتقى الكويت لتكريم رواد ورائدات الكشافة العرب بمشاركة 19 دولة

انطلقت اليوم السبت فعاليات ملتقى الكويت لتكريم رواد ورائدات الوطن العربي في الحركة الكشفية بمشاركة 19 دولة والذي تقيمه جمعية الكشافة الكويتية بالتعاون مع الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات والذي تستمر فعالياته حتى 27 الجاري. وقال رئيس المنظمة الكشفية العربية رئيس جمعية الكشافة الكويتية د. عبدالله الطريجي في تصريح للصحفيين إن الملتقى الذي يتزامن مع احتفالات الكويت بالأعياد الوطنية جاء تكريماً لكوكبة من قادة العمل الكشفي الذين أسهموا عبر سنوات طويلة بالارتقاء بالمنظومة الكشفية العربية.

وأضاف الطريجي أن الملتقى شهد عقد اللجنة الكشفية للاتحاد العربي اجتماعها الخامس والذي أسفر عن عدد من التوصيات تصب في مصلحة الحركة الكشفية والإرشادية حيث تم اعتماد عدد من اللجان الفرعية وأسماء ممثليها من جميع الدول العربية.

وأشار إلى أن الاجتماع شهد تقدم عدد من الدول لاستضافة ملتقيات كشفية بالفترة المقبلة في خطوة غير مسبوقة في تاريخ الاتحاد إذ تقدمت كل من سلطنة عمان والإمارات وقطر وليبيا للتنظيم وفق أجندة الاتحاد. وأشاد بتفاعل الرواد الإيجابي ما يؤكد التميز الكويتي في تفعيل أنشطة الاتحاد والذي تجسد بتنظيم مجموعة من الفعاليات والأنشطة والملتقيات في السنوات القليلة الماضية، معتبراً أنها «مناسبة طيبة أن يشاركنا الأشقاء العرب احتفالاتنا بالأعياد الوطنية».

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى