أخبار الكويتهاشتاقات بلس

جمعية المهندسين: تدشين أول محطة شحن للسيارات الكهربائية

دشنت جمعية المهندسين أول محطة شحن للسيارات الكهربائية تجريبيا، بحضور القائمين على المشروع وممثلي الجمعية، إضافة إلى ممثلين عن شركة يوسف الغانم للسيارات.

وأكد رئيس الجمعية، فيصل العتل، أن وجود المحطات الكهربائية لشحن السيارات صديقة البيئة يساهم في تقليل الدعم الحكومي للمشتقات الوقودية، ويحافظ على البيئة، ويعمل على توعوية المجتمع بأهمية التكنولوجيا القادمة، من حيث استخدام السيارات الكهربائية التي تتميز بأمان أعلى من سيارات الوقود.

وقال العتل، في تصريح صحافي، أمس الأول، على هامش الحفل، إن تقديم مبادرة محطة شحن السيارات الكهربائية يأتي لتعزيز دور الجمعية ضمن جهات المجتمع المدني في خدمة البلاد، وتحقيق العديد من الفوائد التي تحدد مسار اتخاذ القرار بالنسبة للسياسيين وأصحاب القرار.

وأضاف: “نحن كمباردين في المجتمع المدني وجمعية المهندسين نعمل باستمرار على دراسات علمية ومختصة في مجالات متعددة، آخرها تحويل 3 مساجد إلى مبانٍ ذكية بقيمة 200 دينار عن كل مسجد، إلا أن الجهات الحكومية ذات العلاقة نفذت ذات المبادرات بشكل خاطئ، وكلفتها 70 ألف دينار”.

من جانبه، أعلن المدير العام الأول للعلاقات الحكومية لشركة أحمد يوسف الغانم وأولاده، محمد الدويهيس، أن “الغانم للسيارات” أول وكيل معتمد في استيراد وبيع أول سيارة كهربائية 100 في المئة، مبينا أن تدشين المحطة الكهربائية في جمعية المهندسين حدث مهم، للتشجيع على استخدام السيارات الكهربائية، وتعد مبادرة طيبة من رئيس وأعضاء الجمعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى