أخبار الكويتهاشتاقات بلس

جمعية المهندسين: اتفاق مع السفارة المصرية لحث الجامعات المصرية على تحديث اعتمادها الأكاديمي بما يتوافق ومتطلبات مزاولة المهنة في الكويت

 اتفقت جمعية المهندسين الكويتية مع السفارة المصرية على حث الجامعات المصرية لتطوير واستمرارية  اعتمادها الأكاديمي واستمرار التنسيق وتطوير آليات اعتماد المهندسين بما يتوافق ومتطلبات مزاولة المهنة.

جاء ذلك  خلال استقبال رئيس الجمعية المهندس فيصل دويح العتل للسفير المصري المعتمد  لدى دولة الكويت أسامة شلتوت والسفير القنصل العام الدكتورة هبة زكي وعدد من أعضاء السفارة في الجمعية يوم 8 يناير الجاري ، حيث تم تناول قضايا الاعتماد المهني – الهندسي.

وحضر اللقاء نائب رئيس الجمعية المهندس محمد السبيعي وأمين السر المساعد وعضو مجلس الادارة المهندس حمود الهدية وعضوي مجلس الإدارة الدكتورة شروق الجاسر والمهندس علي عباس محسني.

وفي ختام اللقاء قال السفير شلتوت: إن هذه الزيارة في إطار التواصل مع الأشقاء في جمعية المهندسين العريقة التي لديها ضوابط  لاعتماد  المهندسين  المصريين وغير المصريين ونحن سعداء بالتعاون مع الجمعية وإن شاء الله سيكون هناك المزيد من التعاون بين البلدين.

بدوره أكد رئيس الجمعية المهندس فيصل دويح العتل الحرص على الالتزام بقواعد وأنظمة مزاولة المهنة الهندسية ، وثمن  عاليا زيارة  السفير المصري اسامة شلتوت وطاقم السفارة للجمعية  والتعرف عن آليات اعتماد المهندسين العاملين في الكويت، وهذا الخطوة تأتي في إطار تواصل الجمعية مع كافة السفارات والبعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى البلاد

.وفي رده على سؤال بشأن ما اثير من اعتماد المهن المزمع تنفيذه في القوى العاملة ، قال العتل : نحن نبارك هذه الخطوة ونثمن عاليا جهود نائب رئيس الوزراء طلال الخالد لتعديل التركيبة السكانية وان الجمعية ستدعم بكل قوة ما يحقق الأهداف التنموية والسكانية لدولة الكويت .

في ختام الزيارة اصطحب العتل الضيوف بجولة إلى  مركزي خدمة المهندسين والاختبارات وأطلعهم على الخدمات المقدمة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى