أخبار الكويت

جمعية المهندسين الكويتية تشارك في اجتماع الاتحاد الهندسي الخليجي

شاركت جمعية المهندسين الكويتية في الاجتماع غير العادي للمجلس الأعلى للاتحاد الهندسي الخليجي المنعقد في العاصمة العمانية مسقط، حيث مثل الجمعية أمين السر المهندس فهد العتيبي، بحضور الأمين العام المساعد للاتحاد المهندس معجب العجمي.

وقال العجمي، في تصريح صحافي، إن الاجتماع ناقش كل البنود المدرجة على جدول أعماله واتخذ القرارات المناسبة، مشيراً إلى أن أهم القرارات تتعلق بتعديل النظام الأساسي للاتحاد حيث تم التوافق على التعديلات المقترحة واعتماد ميزانيته.

وأضاف، أن الحضور اطلعوا على استعدادات جمعية المهندسين الإماراتية لاستضافة الملتقى الهندسي الخليجي الخامس والعشرين، مشيراً إلى أنه قد تم اعتماد مقترح الامارات ليكون الملتقى بعنوان الذكاء الاصطناعي، وأن الجمعية الإماراتية ستحدد مواعيد تقديم الأوراق العلمية ومناقشاتها واعتمادها.

وذكر، أن الدول الخليجية تسعى إلى توحيد جهود المهندسين الخليجيين في الهيئات الهندسية الاقليمية والعالمية، لافتاً الى اعتماد الهيئات الهندسية الخليجية لمرشح واحد يعمل الاتحاد الخليجي في الترشيحات لمناصب الاتحاد الدولي للمنظمات الهندسية.

وأكد العجمي، أن الحضور رحبوا بلتبية دعوة جمعية المهندسين القطرية ودولة قطر، للمشاركة والحضور في «اكسبو الدوحة للاستدامة» والذي سيعقد في أكتوبر المقبل.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى