أخبار الكويت

جمعية المهندسين الكويتية: نجاح الكويت في تحقيق المصالحة الخليجية محل فخر

هنأ رئيس اتحاد المهندسين العرب رئيس جمعية المهندسين الكويتية فيصل العتل قادة دول مجلس التعاون الخليجية وشعوبهم بتحقيق المصالحة وإعلان فتح الحدود بين السعودية وقطر، معرباً عن فخر المهندسين الكويتيين والعرب بتتويج جهود الكويت لإنهاء الخلاف الخليجي بقيادة سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وحرص سموه على مواصلة جهود المغفور له الشيخ صباح الأحمد حتى تحقيق هذا الهدف السامي والنبيل.

وأشار العتل، في تصريح أمس، إلى أن هذه المصالحة وتزامنها مع انعقاد قمة دول الخليج العربية يمثل حرص الكويت على إنهاء هذا الملف وعملها الدؤوب لإعادة الوحدة الخليجية إلى وضعها الطبيعي في التلاحم ووحدة المصير.

وقال: «تابعنا بكل اهتمام إعلان وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر فتح الحدود واكتمال عقد المشاركة الخليجية في قمة العلا بالسعودية»، مثمنا الجهود المخلصة والمكثفة التي أنهت هذا الخلاف الى غير رجعة.

وبين العتل أن «هذه الثمرة تؤكد أننا ماضون الى طي صفحة هذا الملف وتحقيق التضامن والاستقرار الخليجي والعربي».

وتابع أن التفاعل الشعبي الكبير مع اعلان هذه المصالحة والاشادة الأممية بجهود الكويت إزاء إنهاء هذا الملف يؤكد صحيح مواقف الكويت ومساهماتها الاقليمية والعالمية في ترسيخ جسور التفاهم بمنطقة الخليج العربي والعالم وحرصها على استمرار وحدة دول مجلس التعاون ومنظمتها لتحقيق السلام والأمن في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى