أخبار الكويتهاشتاقات بلس

جمعية المهندسين تشيد بجهود فرق الإطفاء في حادثة انهيار عمارة الجابرية وتؤكد أن اعتماد عمالة المهن الهندسية مطلب ملح للارتقاء بتطبيق اشتراطات السلامة في مواقع البناء

فيصل العتل: استمرار الانهيارات بعمليات الهدم يؤكد وجود خلل كبير والتفاف على الأنظمة المعمول بها لتحقيق مزيد من الأرباح

حذرت جمعية المهندسين الكويتية من التغاضي عن مخاطر استمرار التغاضي في تطبيق اشتراطات السلامة المهنية في عمليات الهدم والبناء في المشاريع العامة والخاصة ، مشيدة بالجهود التي تبذلها الجهات المعنية في قوة الاطفاء العام وبلدية الكويت في عمليات الانقاذ وتطبيق اشتراطات السلامة .

رئيس الجمعية المهندس فيصل دويح العتل أوضح، أن تكرار الانهيارات التي تشهدها البلاد جراء عدم الزام مقاولي الهدم في تطبيق اشتراطات السلامة المهنية واتباع أساليب معتمدة  يلحق أضرارا كبيرة تصل الى مستوى الخسائر في الأرواح غير الخسائر البيئية.

وزاد العتل: إن التفاف المقاولين والشركات التي تقوم بعمليات الهدم يؤكد وجود خلل ، لافتا الى أن قيام بعض الشركات بافتعال بعض الانهيارات في عمليات الهدم لتحقيق مزيد من الأرباح ، متجاهلة الأخطار التي تحدثها هذه الانهيارات المفتعلة ، مضيفا أننا نحتاج الى مزيد من وسائل الرقابة عن بعد عند منح التراخيص لعمليات الهدم في كافة المشاريع .

وأكد العتل الى ضرورة توفير عمالة مهنية متخصصة في عمليات الهدم والبناء للحد من هذه الخسائر ووقف هذه المخاطر الناجمة عن عمليات الهدم بشكل خاص ، لافتا الى ملاحظة جهود ملموسة قامت بها  قوة الاطفاء العام وبلدية الكويت في متابعة انهيار مبنى شهدته منطقة الجابرية مساء الأربعاء الماضي  وأنه ولولا هذه الجهود لحدث ما لاتحمد عقباه .

وأعرب العتل عن الأمل في الاستجابة لمطالبنا كجمعية مهنية هندسية الى ضرورة اعتماد العمالة المهنية الهندسية  وتسجيلها قبل السماح لها بمزاولة البناء والهدم مما سيساهم في الحد من مثل هذه الحوادث والخسائر الناجمة عنها .

زر الذهاب إلى الأعلى