أخبار الكويت

جمعية الهلال الأحمر تنفذ مشروع توزيع الأضاحي لأكثر من 1500 أسرة في السودان

نفذت جمعية الهلال الأحمر مشروع توزيع الأضاحي لأكثر من 1500 أسرة في مراكز إيواء النازحين بمدينة (بورتسودان) شمال شرق السودان على مدار يومين.

وقال سفير دولة الكويت لدى السودان د ..فهد الظفيري في تصريح لـ (كونا) اليوم الاثنين إن هذا المشروع هو الأول من نوعه للجمعية التي كانت تركز سابقا على المساعدات الصحية والغذائية والطبية.

وأعرب الظفيري عن تقديره لإدارة الجمعية بالكويت على إنجاز هذا المشروع بالتعاون مع (جمعية الهلال الأحمر السوداني)، والذي يأتي كامتداد للدعم الإنساني المستمر منذ اندلاع الحرب في السودان، حيث تم تسيير 18 طائرة وسفينة للمساعدات الإنسانية، بالإضافة إلى سفينة أخرى نقلت أدوية لمرضى السرطان بتكلفة بلغت مليون دولار مقدمة من جمعية الهلال الأحمر.

وأكد في هذا المجال استمرار الدعم الإنساني الكويتي للاشقاء في السودان، مشيرا إلى أن هناك مشروعات أخرى تم الاتفاق عليها بين الهلال الأحمر ونظيره السوداني تشمل مجالات مياه الشرب وأخرى سترى النور قريبا.

وذكر السفير الظفيري أن وفدا يضم مفوض العون الإنساني وممثلين لوزارة الصحة والجهات المعنية بالعمل الإغاثي في السودان سيقوم بزيارة الكويت قريبا لعقد اجتماعات مع وزارة الصحة واللجنة الكويتية المشتركة للإغاثة وجمعية الهلال الأحمر لتنسيق العمل الإنساني وترتيب الأولويات والاحتياجات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى