أخبار الكويت

«جمعية تراحم للأعمال الخيرية» وزعت أجهزة التكييف والثلاجات على عدد من الأسر المتعففة داخل الكويت

وزعت جمعية تراحم للأعمال الخيرية والإنسانية أجهزة التكييف والثلاجات على عدد من الأسر المحتاجة داخل الكويت، وذلك في إطار مشروع “برد عليهم” الذي تطلقه الجمعية بهدف تخفيف شدة الحر عن الأسر المتعففة التي لا تتوفر تلك الأجهزة بمنازلهم.

وفي هذا السياق، قال المدير التنفيذي لتراحم الخيرية عبدالحميد الدوسري إن الجهود التي تقوم بها الجمعية في هذا المشروع تهدف إلى توفير ما تحتاجه الأسر المتعففة ومحدودي الدخل من مكيفات وثلاجات

مضيفاً أن المشروع ينطلق من إحساس عميق بأهمية توفير هذه الأجهزة لتلك الأسر خصوصا في موسم الصيف. التي تبلغ درجة حرارته معدلات قياسية تضاعف من معاناتهم.

موضحاً أن مشروع “برد عليهم” يترجم الشعور الإنساني الكريم لأهل الخير تجاه الآخرين من خلال توفير وسائل متعددة لمواجهة حرارة الصيف، ويأتي من فضل إعانة المسلم لأخيه المسلم وقضاء حوائجه مصداقاً لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم “”مَنْ نَفَّسَ عَنْ مُؤْمِنٍ كُرْبَةً مِنْ كُرَبِ الدُّنْيَا نَفَّسَ اللَّهُ عَنْهُ كُرْبَةً مِنْ كُرَبِ يَوْمِ الْقِيَامَةِ، وَمَنْ يَسَّرَ عَلَى مُعْسِرٍ، يَسَّرَ اللَّهُ عَلَيْهِ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ، وَمَنْ سَتَرَ مُسْلِما سَتَرَهُ اللهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ، وَاَللَّهُ فِي عَوْنِ الْعَبْدِ مَا كَانَ الْعَبْدُ فِي عَوْنِ أَخِيهِ” رواه مسلم

وذكر الدوسري أن الجمعية تعمل بشكل دائم ومستمر على حصر الأسر المحتاجة داخل الكويت واستبيان حالتها والوقوف على احتياجاتها خصوصا ممن هي في حاجة ماسة للمساعدة.

مؤكداً أن التبرع لمشاريع دعم الأسر المتعففة داخل الكويت متاح عبر الموقع الإلكتروني للجمعية tarahum.org أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها، سائلاً المولى تبارك وتعالى أن يتقبل من المحسنين الكرام، وأن يجعل ما يجودون به في موازين حسناتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى