أخبار الكويت

«جمعية قلب الأطفال الخيرية» الجمعية الأولى المتخصصة من نوعها في الكويت والعالم العربي

أكد رئيس مجلس إدارة جمعية قلب الأطفال الخيرية، استشاري ورئيس قسم جراحة القلب للأطفال والبالغين للعيوب الخلقية بمستشفى الأمراض الصدرية د. فيصل السعيدي أن الجمعية تعد أول جمعية خيرية في الكويت والعالم العربي متخصصة بعلاج الأطفال من مرضى القلب.

وأكد السعيدي في تصريح صحافي أن جمعية قلب الأطفال الخيرية جمعية مشهرة وتتبع وزارة الشؤون، وتحرص قبيل السفر للخارج لإجراء العمليات الجراحية للأطفال المرضى على أخذ الموافقات الكاملة من وزارة الشؤون، والتنسيق كذلك مع وزارة الخارجية، لافتا إلى أن الجمعية تهدف إلى علاج الأطفال وكذلك تدريب الكوادر الطبية وتعزيز المكانة الإنسانية التي تتمتع بها دولة الكويت للتواصل ودعم مشاريع الجمعية.

وأضاف أن الجمعية تقوم بإجراء العمليات الجراحية الخاصة بمرضى القلب من الأطفال الفقراء في شتى دول العالم، لافتا إلى وجود فريق طبي يستخدم أحدث الأجهزة التقنية، مشيرا إلى إجراء الكثير من العمليات الجراحية المجانية.

وبين السعيدي أن جمعية قلب الأطفال تطرح على أهل الخير العديد من المشاريع الطبية الرائدة منها إجراء العمليات الجراحية للأطفال مرضى القلب في اليمن وجيبوتي وتنزانيا وفلسطين وغيرها من الدول الفقيرة.

 

المصدر: الجريدة

زر الذهاب إلى الأعلى