أخبار الكويت

جمعية مهندسي البترول العالمية تمنح للقيادية النفطية الكويتية السابقة حسنية هاشم العضوية العالمية المتميّزة

الكويت – هاشتاقات الكويت:

منحت جمعية مهندسي البترول العالمية القيادية النفطية السابقة حسنية هاشم هاشم العضوية العالمية المتميّزة فيها، وذلك خلال المؤتمر والمعرض الفني السنوي للجمعية، والذي اختتم أعماله في مدينة كالغاري الكندية يوم الأربعاء في 2 أكتوبر 2019.

وأشارت الجمعية في بيان صحافي إلى أنها تتشرف بمنح حسنية هاشم هذه العضوية التي تعتبر الأعلى مستوىً على الصعيد العالمي في هذه المنظمة الرائدة، وذلك تقديراً لالتزامها وتفانيها في خدمة صناعة النفط والغاز، ليس فقط في الكويت، بل على مستوى العالم، وفقا لجريدة الراي.

وفي هذا السياق، قال رئيس الجمعية سامي النعيم إن منح أبرز الشخصيات العالمية هذه العضوية المتميّزة يتم عبر أعضاء الجمعية في مختلف أنحاء العالم، والذين يختارون نظرائهم ممن كان لديهم إنجازات ومساهمات رائدة.

وأضاف النعيم «يسرني أن أهنئ السيدة حسنية على نيلها هذا التكريم العالمي المتميّز من جمعية مهندسي البترول».

وحسنية هاشم من أبرز القيادات النفطية التي حققت خلال عقود من عملها الكثير من الإنجازات، وتولت أرفع المناصب في القطاع النفطي الكويتي، من بينها منصب رئيس مجلس الإدارة في شركة «إيكويت» للبتروكيماويات، ونائب رئيس مجلس الإدارة في شركة البترول الوطنية الكويتية، ونائب الرئيس التنفيذي للأولفينات والعطريات في شركة صناعة الكيماويات البترولية، ونائب الرئيس التنفيذي للعمليات في الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية «كوفبيك»، كما كان لها مسيرة مظفرة في شركة نفط الكويت، تدرجت خلالها في عدد من الإدارات حتى تولت منصب نائب العضو المنتدب لشمال الكويت، ومنصب نائب العضو المنتدب لغرب الكويت.

وتلقت هاشم خلال مسيرتها العديد من الجوائز الرفيعة، من بينها تسميتها إحدى أفضل ثلاث نساء في جائزة الكويت الدولية للمرأة المتميزة، والتي تقام تحت رعاية سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، وتكرّم النساء المتميزات عالمياً بإنجازاتهن في القطاع الحكومي والخاص والمدني.

كما حصلت هاشم على جائزة أفضل سيدة عاملة في قطاع النفط والغاز بالشرق الأوسط لعام 2015 من قبل معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك».

يذكر أن جمعية مهندسي البترول العالمية هي أكبر وأعرق منظمة للمتخصصين في صناعة النفط والغاز، حيث إنها تضم نحو 164 ألف عضو في كافة أنحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى