رياضة

جمهور إسبانيول يفسد احتفالات برشلونة.. ولا إدانة في تقرير الحكم

شهدت احتفالات برشلونة بتتويجه بلقب الدوري الإسباني أحداثاً مثيرة عقب اقتحام جمهور إسبانيول ملعب باور 8 لتفسد أفراح “البلوغرانا” باللقب 27 في تاريخه.

وفي الوقت الذي اجتمع فيه اللاعبون في منتصف الملعب للاحتفال بفوز الفريق بشكل رسمي باللقب، عقب تغلبه على إسبانيول 4-2، اندفع عدد كبير من مشجعي صاحب الأرض إلى الملعب للتعبير عن غضبهم باحتفال المنافس التقليدي في “الديربي” ليغادر الفريق الكاتالوني إلى غرفة الملابس.

وكشفت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية عن مفاجأة وهي أن تقرير حكم المباراة لم يدن إسبانيول بشأن واقعة اقتحام جمهوره للملعب.

وذكرت الصحيفة أن اتحاد الكرة الإسباني نشر على موقعه الرسمي عقب المباراة تقرير الحكم ريكاردو دي بيرغوس بينغوتيسيا، الذي لم يذكر أي شيء عن واقعة دخول عدد من المشجعين إلى أرضية الملعب.

وأشارت إلى أن بينغوتيسيا غادر الملعب عقب إطلاقه صافرة نهاية اللقاء، ولم يشاهد ما حدث في الملعب.

في المقابل، أكدت أنه وفقاً للوائح لجنة الانضباط في اتحاد الكرة من المتوقع فرض عقوبة على إسبانيول بمنعه من اللعب على ملعبه لمدة مباراة واحدة، وقد يصل الأمر إلى موسم بالكامل، وفقاً لدرجة خطورة الحادثة، بينما في الوقت نفسه قد يقتصر الأمر على غلق المدرجات التي شهدت واقعة الاقتحام.

وأضافت أنه في مثل هذه الحالات يتم فرض غرامة مالية تبلغ قيمتها 18 ألف يورو وتصل إلى 90 ألف يورو وفقاً لتقييم لجنة الانضباط، ولكن في حال كانت هذه المرة الأولى يتم توجيه تحذير إلى النادي وفرض غرامة تصل إلى 6 آلاف يورو.

زر الذهاب إلى الأعلى