أخبار العالم

جنان الشهاب.. فتاة كويتية تبهر العالم بابتكارها مولداً لاسلكياً

موسكو – هاشتاقات الكويت:

يحكى كثيراً عن الاختراعات التي غيرت حياة البشرية، لكن المرأة الكويتية صنعت المستحيل، فنالت جنان الشهاب المركز الأول في معرض «ارخميدس» بموسكو، حيث قطفت جنان ثمرة كفاحها لأعوام طويلة.

ابتكار جنان هو عبارة عن مولد كهرباء لاسلكي بتقنية كويتية، عبر أكثر من 4 آلاف كيلو متر ليرفع علم الكويت عالياً في قلب روسيا الاتحادية، ووسط مشاركة 30 دولة من مختلف أنحاء العالم.

الشهاب قالت لـ«القبس الإلكتروني»، إنها حصلت كذلك على ثلاث ميداليات ذهبية من منظمات عالمية معنية بالاختراعات في مجال الخلايا الكهرومغناطيسية لبث الكهرباء اللاسلكية عن بعد شاركت في المعرض ذاته.

واشارت الى انها كانت المشاركة الكويتية الوحيدة بين مشاركات من اكثر من 30 بلدا حول العالم.

واوضحت انها مثلت الكويت في المعرض باختراع خاص بها حاصل على رقم ايداع من مكتب براءات الاختراع الامريكي في مجال الخلايا الكهرومغناطيسية لبث الكهرباء اللاسلكية.

وذكرت أن هذه الخلايا تصنع بشكل كامل في مؤسسة (الكترودس) لانتاج الخلايا الكهرومغناطيسية التي تأسست في عام 2016 في الكويت.

كانت الشهاب حصلت على جائزة أفضل 10 مهندسات على مستوى الكويت عام 2015، وكذلك على جائزة الشخصية الابتكارية من المجلس الأعلى للتخطيط في عام 2016، والمركز الأول في جائزة المهندسة اليافعة على مستوى المهندسات العربيات في الأردن عام 2017، وكذلك على المركز الأول في جائزة الدولة للتميز، والابداع في مجال العلوم، والتكنولوجيا في عام 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى