إقتصاد وأعمال

«جهاز حماية المنافسة» وافق على إتمام 6 صفقات استحواذ

وافق جهاز حماية المنافسة على إتمام التركز الاقتصادي لـ 6 صفقات، بناء على تقارير الإدارة التنفيذية بشأن عمليات التركز الاقتصادي وموافقة مجلس الادارة.

وقرر الجهاز الموافقة على إتمام عملية التركز الاقتصادي بعد الاطلاع على قانون حماية المنافسة، بشأن استحواذ شركة ماكواري ايرفاينانس جروب ليمتد على 23 طائرة من محفظة شركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات.

وأصدر الجهاز قرارا رقم 35 لسنة 2024 بشأن استحواذ شركة المعتمدة الدولية لادارة المشاريع على 99 في المئة من حصص شركة الشرق العربي للتجارة العامة والمقاولات.

 

كما وافق على استحواذ شركة بانثر ميديا جروب المحدودة من خلال شركاتها التابعة (شركة أوريون بلس 2 انك – الامارات العربية المتحدة) على نسبة 57 في المئة من أسهم رأسمال شركة أنغامي انك (جزر الكايمن).

وتمت الموافقة على استحواذ شركة بروج الشويخ العقارية وشركة صروح العقارية على نسبة 100 في المئة من حصص شركة الخليج للخرسانة الجاهزة، فضلا عن الموافقة على استحواذ شركة جون كوكريل ديفنس (بلجيكا) على نسبة 100 من اسهم شركة أركوس أس ايه أس (فرنسا).

وقرر مجلس الادارة الموافقة على عملية التركز الاقتصادي الخاصة باستحواذ شركة فولكس فاجن أكتينجيزيلشافت من خلال شركاتها التابعة كارياد إس أي (ألمانيا) على نسبة 100 في المئة من أسهم شركة كوارتيت موبايل جي إم إتش (ألمانيا).

 

زر الذهاب إلى الأعلى