أخبار العالم

جهود دولية لمنع “صراع أوسع” في غزة

أعلن منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، اليوم الثلاثاء، تنظيم اتصالات لتجنب “صراع أوسع” في غزة عقب اغتيال إسرائيل ثلاثة قادة عسكريين في حركة الجهاد.

وجدد وينسلاند، في بيان، إدانته لمقتل المدنيين، ودعوته ‏للجميع إلى ضبط النفس، مشيرا إلى أنه منخرط بشكل كامل في اتصالات لمحاولة لتجنب صراع أوسع.

من جانبها أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، التصعيد الإسرائيلي ، و”العدوان” فجر اليوم الثلاثاء على قطاع غزة واقتحام مدينة نابلس.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة سنان المجالي، لوكالة الأنباء الأردنية اليوم الثلاثاء، ضرورة “تحرك المجتمع الدولي بشكلٍ فوري وفاعل لوقف هذا العدوان، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني في القطاع وفي الأراضي الفلسطينية المحتلة كافة”.

وشددت الخارجية الأردنية على أن “استمرار العدوان والانتهاكات بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، والاقتحامات الإسرائيلية للمدن الفلسطينية المحتلة، يهدد بدوامات أوسع من العنف الذي سيدفع الجميع ثمنه”.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة أن حصيلة القتلى الفلسطينيين ارتفعت إلى 13 بعد غارات إسرائيل على القطاع، بينهم 4 أطفال و 4 سيدات وإصابة 20 آخرين بجراح مختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى