ترند

جوائز “SAG” تدرس تغيير قواعدها لقبول الأفلام بسبب كورونا

تدرس نقابة ممثلي الشاشة الأمريكية تغيير قواعد الأهلية لقبول الأفلام المرشحة لجوائز حفلها السنوي “SAG Awards“، المقرر عقده في 24 يناير 2021. وذلك في ضوء إغلاق صالات السينما بسبب جائحة كورونا.
أكدت كاثي كونيل المنتجة التنفيذية لجوائز “SAG” لمجلة “فارايتي” أن النقابة تدرس السماح للأفلام بالبث الرقمي عبر الإنترنت قبل الجولات المؤهلة للجوائز. وأضافت أنهم يناقشوا أيضًا وضع الأفلام التي تم عرضها عبر خدمات البث الرقمي، ما إذا كان سيشترط عرضها في السينمات مرة أخرى عقب عودتها للعمل أو سيتم الاكتفاء بعرضها على الإنترنت فقط.
تفكر “SAG” في إقامة أسئلة وأجوبة افتراضية في حال استمر الوضع على ما هو عليه لنهاية العام. وتنص اللوائح الحالية على أنه يجب أولًا عرض الأفلام تجاريا بصالات السينما في مقاطعة لوس أنجلوس لمدة لا تقل عن سبعة أيام متتالية خلال العام الجاري.
وكانت قد اعتمدت رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية (HFPA) حزمة تعديلات في قواعد أهلية المرشحين لجوائز جولدن جلوب لعام 2021، بما يتناسب مع الظروف القاسية التي يمر بها قطاع السينما في الوقت الراهن بسبب جائحة كورونا.
وفي سياق متصل، لم تعلن أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة عن أي تغييرات في قواعد الأهلية لجوائز الأوسكار. حيث أعلنت هيئة التصويت أنها في خضم عملية تقييم لجميع جوانب هذا المشهد غير المؤكد والتغييرات التي قد يلزم إجراؤها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى