شباب وتعليمهاشتاقات بلس

جود الغملاس: حملة «Teddy Bear Hospital» تسعى للقضاء على خوف الأطفال من الأطباء

اختتمت أكاديمية ﻛﻠﯾﺔ اﻟطب اﻟﺑﺷري بجاﻣﻌﺔ اﻟﻛوﯾت حملة توعوية أُقيمت على مدار 3 أيام في الأفنيوز بهدف ﺗﻮﻋﯿﺔ الأطﻔﺎل حول دور اﻟﻄﺒﯿﺐ، بهدف كسر ﺣﺎﺟﺰ اﻟﺨﻮف ﺑﯿﻦ اﻟﻄﻔﻞ وزﯾﺎرة العيادة أو المستشفى، حيث شملت الفعالية فقرات عدة نالت استحسان الحضور.

وقالت نائب رئيس العلاقات العامة في الحملة الطالبة جود الغملاس لـ «الراي»، إن الحملة التوعوية تأتي ضمن برنامج «تيدي بير هوسبيتال» وهو برنامج للصحة العامة يديره طالب الطب لتأسيس وتعزيز العلاقة بين الأطفال والأطباء، بهدف القضاء على أي خوف أو قلق قد يكون لدى الأطفال تجاه الأطباء.

وأشارت إلى أن البرنامج تضمن فقرات تمثيلية يتقمص فيها الأطفال دور الأطباء في مستشفى مصغر وذلك تحت إرشاد الطلبة المتطوعين، ويقومون برعاية مريضهم «الدبدوب»، ويتم تعليم الأطفال بعض مهام الأطباء مثل كيفية فحص الحرارة والضغط والكسور وسماع دقات القلب وكذلك التعرف على العادات الصحية وتأسيسها مثل النظافة الذاتية والتغذية الجيدة، وملاطفة زيارة الطبيب التي لطالما تخيف الصغار.

ولفتت إلى أن البرنامج يهدف الى تزويد الأطفال بتجارب رعاية صحية إيجابية مع إتاحة الفرصة لطالب الطب لممارسة المهارات اللازمة للعمل بنجاح مع الأطفال.

ومن جانبه، قال الناطق الرسمي في وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند «شرفت بمشاركتي في فعالية Teddy Bear Hospital المستشفى الصديق للطفل، تلك المبادرة العالمية الرائدة، التي تسعى لكسر حاجز الخوف بين الأطفال والمستشفيات».

وأضاف«معاً جميعاً، وبفضل جهود زملائنا من طلاب وطالبات كلية الطب بجامعة الكويت، نبني جسوراً من الثقة بين الصغار ومقدمي الرعاية الصحية في البلاد».

 

المصدر: الراي

زر الذهاب إلى الأعلى