ترند

جوني ديب يواجه اتهامات بالعنصرية بعد إعلان عطر”Dior”

تعرض الممثل الأمريكي جوني ديب، الوجه الإعلاني لحملة ديور Dior الخاصة بأحد العطور الفرنسية، إلى اتهامات بالعنصرية والاستعلاء الثقافي ضد الأمريكيين الأصليين أو الهنود الحمر.

وحسب شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية، بدأت الشركة الفرنسية الشهيرة في مسح الإعلان التشويقي بعنوان “We are the Land” لعطرها الجديد سوفاج Sauvage من مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وأنستقرام، بعد تعرضه لردود أفعال عنيفة وغاضبة.

ويقوم ديب بالأداء الصوتي في الفيديو التشويقي الذي تظهر فيه سيدة ترتدي جلد الذئب ورجل يرتدي ملابس الهنود الحمر التقليدية، ويرقصان في قلب الصحراء، لكن بعيدا عن التشبيه، أثارت اللغة المستخدمة في الإعلان استياء كثير من الأشخاص.

وقال أحد المستخدمين عبر تويتر إن سوفاج Sauvage كلمة كانت تصرخ بها الحشود العنصرية بينما كانوا يرجمون الموهوك المدنيين (قبيلة من الأمريكيين القدماء في أمريكا الشمالية) أثناء أزمة أوكا بين الكنديين والموهوك.

وكان من المفترض أن تطلق ديور الإعلان، الذي يقوم ببطولته ديب الوجه الإعلان لسوفاج منذ 2015، كاملا بدءا من اليوم. لكن بدلا من ذلك نشرت الشركة بيانا صحفيا عبر Americans for Indian Opportunity؛ مجموعة تقول إنها تدافع عن حقوق السكان الأصليين.

وقال فيه ديب: “كانت هناك حاجة إلى إظهار الأصالة والاحترام للأرض والدول التي سمحت لنا بالتصوير هناك”. وأضاف أن جمعية Americans for Indian Opportunity كانت موجودة ومشاركة في كل شيء بدءا من اختيار موقع التصوير وتحضير الملابس وحتى اختيار الممثلين والتصميمات.

كما جاء في البيان أنه تم اعتماد ديب من قبل في قبيلة كومانشي الأمريكية الأصلية قبل أن يلعب دور تونتو في فيلم The Lone Ranger عام 2013، وهو ما انتقده أحد النشطاء الأمريكيين الأصليين آنذاك بقوله إن ديب ليس أصليا ولا يعد صديقا للهنود.

وبالرغم من محاولة ديور الحد من انتشار الفيديو التشويقي لعطرها الجديد بقيمة 150 دولارا، هرع العديد من معجبي الممثل الأمريكي إلى الدفاع عنه بالإشارة إلى تراثه الفني، واصفين الهجوم الذي يتعرض إليه بالمشين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى