رياضة

جيرارد يهدد حكم مباراة الاتفاق والعروبة

صب مدرب الاتفاق، ستيفن جيرارد، غضبه على حكم مباراة فريقه أمام العروبة بعد الخسارة بعشرة لاعبين 3-2 أمس الأحد، قائلاً إنه سيتقدم بشكوى في حقه لرابطة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

وفرط الاتفاق في تقدمه 2-1 ليخسر بعدما تلقى عبد الله رديف بطاقة حمراء بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد التي أوضحت دهس لاعب السعودية لقدم فهد الرشيدي لاعب العروبة في لعبة مشتركة.

ورفض جيرارد استقبال الأسئلة من الصحافيين في المؤتمر الصحافي عقب الخسارة الثالثة في الدوري التي جعلت رصيد الاتفاق يتجمد عند 10 نقاط في المركز التاسع.

وقال جيرارد: “لن أعلق على المباراة ولن أتلقى أي أسئلة، السبب من وجودي هنا هو أنني لست سعيداً من (أداء) الحكم.

“أبارك للمنافس الذي سجل أهدافاً رائعة، لكن الحكم غيّر مجرى المباراة بسبب القرارات الخاطئة”.

وأضاف مشيراً إلى أن تصرف رديف لم يكن مؤثراً في سير الهجمة “سأتقدم بشكوى في حق الحكم، التدخل لم يكن مقصوداً.. القرار جعل المباراة صعبة.

“الحكم كان بعيداً عن المستوى المطلوب، كان دون المستوى منذ المباراة حتى نهايتها”.

ودعم الاتفاق مدربه جيرارد وقال إن أداء الحكم أثر على نتيجة المباراة.

وقال الاتفاق في بيان: “إنه لمن المؤسف أن نشهد التأثير السلبي الناتج عن القرارات التحكيمية الخاطئة والتي تضرر منها الاتفاق وذلك خلال مباراة العروبة وخاصة طرد عبد الله رديف بخطأ بدائي في ظل وجود تقنية (حكم الفيديو المساعد).

“نرجو من اللجان المسؤولة إعادة النظر في جودة أداء الحكام والعمل على تفادي الأخطاء التحكيمية الفادحة مما يدفع إدارة النادي للاستجابة للمطالبات الجماهيرية بالاستعانة بالحكام الأجانب لما تبقى من مباريات في الموسم الحالي”.

وعلى الرغم من الخسارة، أشاد جيرارد بأداء العروبة وبأهدافه من مدى بعيد عن طريق كريستيان تيو ويوهان جودموندسون.

وقال: “الهدف الأول كان ممتازاً، علينا الاعتراف بذلك.. بعد الهدف أدركنا التعادل وتقدمنا في النتيجة لكن الوقت المتبقي كان طويلاً ليعود (العروبة) في اللقاء.

وأضاف: “تعادل بهدف من تسديدة من مدى بعيد ممتازة أيضاً، وكان علينا أن نتجنب الهدف الثالث الذي جاء بعد تمريرة عرضية كان يجب أن يبعدها الدفاع”.

واعتذر جيرارد للصحافيين عن عدم تلقيه للأسئلة وقال قبل أن يغادر: “الحكم كان دون المستوى، وبما أنني أفكر فيما فعله فأنني لا أعتقد أنني أستطيع الإجابة على الأسئلة”.

زر الذهاب إلى الأعلى