أخبار العالم

جيش الإحتلال يقتحم الضفة الغربية

نفذت قوات من الجيش الإسرائيلي، سلسلة من الاقتحامات والاعتقالات، في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، فجر اليوم الخميس.

واقتحمت القوات الإسرائيلية، مدينة أريحا، وقالت مصادر محلية إن القوات اقتحمت المدينة، وسيّرت آلياتها العسكرية في عدد من شوارعها، كما تمركزت في شارع “البنوك” وسط المدينة، وفي شارع قصر هشام وأطلقت قنابل إنارة بمحيطه.

وأضافت أن الجيش الإسرائيلي أجرى عمليات تفتيش واسعة بمحيط قصر هشام وقصر النخيل، مشيرة إلى الجيش أطلق منذ يومين طائرة مسيرة فوق المنطقة.

وقامت قوة أخرى من الجيش الإسرائيلي باقتحام مدينة قلقيلية، وانتشرت في أحيائهاـ وتحديداً في شارع نابلس، وشارع 22، ومحيط “الداخلية”.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” اقتحمت قوة عسكرية إسرائيلية بلدتي عزون وجيوس شرق المدينة، وذكرت أن القوات الإسرائيلية احتجزت عدداً من المواطنين، ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

كما قام الجيش الإسرائيلي، فجر الخميس، باقتحام مدينة البيرة وبلدة بيتونيا غرب رام الله، وذكرت مصادر فلسطينية أن الجيش الإسرائيلي بدأ الدخول من جهة شارع القدس متجهة إلى منطقة سطح مرحبا وأضافت ذات المصادر أن القوات اقتحمت كذلك بلدة بيتونيا غرب رام الله، حيث اعتقلت الشاب أحمد سنيف، ووزعت منشورات تحمل تهديدات للفلسطينيين.

على صعيد الاعتقالات قامت قوات إسرائيلية باعتقال أسير محرر من بلدة كفر نعمة غرب رام الله، كما اعتقلت عدداً مازال مجهولاً في جنوب نابلس.

وقالت مصادر محلية، إن الجيش الإسرائيلي اقتحمت قرية قريوت وبلدة بيتا جنوب محافظة نابلس، واعتقل رئيس مجلس قروي قريوت نضال صلاح بدوي، وشاباً آخر من منزل عائلته في بيتا.

زر الذهاب إلى الأعلى