أخبار العالم

جيش الاحتلال يعتزم نقل عملياته الحربية إلى رفح

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، إن مقاتلي حركة حماس ليسوا في مأمن من القوات الإسرائيلية في أي مكان في غزة بما في ذلك مناطق مثل مدينة رفح الواقعة في الجنوب، حيث لم تنتشر القوات الإسرائيلية بعد.

ويعد تصريح وزير الدفاع الإسرائيلي إشارة واضحة على نية الجيش الإسرائيلي نقل عمليته العسكرية إلى رفح بعد الانتهاء من خان يونس، بحسب ما ذكر موقع “i24NEWS” الإخباري.

وأضاف غالانت في مؤتمر صحفي في تل أبيب: “أي مسلح يختبئ في رفح يجب أن يعرف أنه سينتهي به المطاف تماماً مثل أولئك في خان يونس و(مدينة) غزة”، وفقاً لتقارير إعلامية إسرائيلية.

وألمح غالانت إلى حقيقة أن الجيش الإسرائيلي قد ضرب العديد من وحدات حماس القتالية في مدينة غزة وخان يونس، مما أسفر عن مقتل الآلاف من مقاتليها، على حد تعبيره.

وقال: “نصف مقاتلي حماس إما قتلى أو جرحى بإصابات خطيرة”، مع هزيمة 18 كتيبة تابعة لحماس لم تعد موجودة كوحدات قتالية على الأرض.

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إن “الحرب في قطاع غزة لن تنتهي قبل القضاء على حماس”.

ويعيش أكثر من 1.3 مليون شخص في رفح والمنطقة المحيطة بها. وقبل الحرب، كانت رفح موطناً لحوالي 250 ألف شخص.

وقتل 113 فلسطينياً على الأقل وأصيب 205 في غضون 24 ساعة بسبب القتال العنيف، حسبما ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية التابعة لحماس في القطاع الذي تسيطر عليها حماس، وقتل ما مجموعه 27 ألفاً و 478 فلسطينياً وجرح 66 ألفاً و 835 آخرين منذ اندلاع الحرب في أوائل أكتوبر(تشرين الأول). ولم يتسن التحقق من هذه الأرقام بشكل مستقل.

زر الذهاب إلى الأعلى