أخبار العالم

جيش الاحتلال يعلن مقتل أحد جنوده شمال غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل أحد جنوده في شمال قطاع غزة اليوم الإثنين، ليرتفع إلى 250 عدد قتلاه منذ بدء العملية البرية في 27 أكتوبر (تشرين الأول) في قطاع غزة، وفق آخر حصيلة على موقعه الإلكتروني.

وقال الجيش في بيان، إن “متان فينوغرادوف قُتل في شمال القطاع”.

من جهتها، قالت مصادر، إن الجندي قتل في العملية التي أعلن الجيش أنه بدأها في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة منذ الفجر.

وشن الجيش الإسرائيلي هجوماً جديداً على مجمع الشفاء الطبي فجر اليوم الإثنين، هو الثاني منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وأكد الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في بيان عبر منصة “إكس”، أن الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن (الشاباك) “يعملان داخل مجمع الشفاء الطبي”، وأن العملية التي أعلن الجيش بدأها فجر الإثنين ما زالت “متواصلة”.

ونشر أدرعي على الإثر “نداء الى كل المتواجدين والنازحين في حي الرمال وفي مستشفى الشفاء ومحيطه: من أجل الحفاظ على أمنكم – عليكم إخلاء المنطقة بشكل فوري غرباً ومن ثم عبر شارع الرشيد (البحر) جنوباً إلى المنطقة الإنسانية في المواصي” على بعد نحو 30 كلم من غزة جنوباً.

وأعلنت قناة “الجزيرة” القطرية، أن الجيش الإسرائيلي اعتقل مراسلها إسماعيل الغول من داخل مجمع الشفاء الطبي الذي يطوّقه في حي الرمال بمدينة غزة.
وقال مصدر في قناة “الجزيرة”، إن الغول اعتقل مع 5 آخرين هم طاقم التصوير ومهندسو شركة خدمة البث التي تقدم خدمات إنتاجية للجزيرة أثناء وجودهم في مستشفى الشفاء.

زر الذهاب إلى الأعلى