أخبار العالم

جيش الاحتلال يقتحم مخيم بلاطة ويقتل فلسطينيين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، مقتل فلسطينيين اثنين بنيران الجيش الإسرائيلي الذي اقتحم مخيم بلاطة في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، وحاصر منزلاً وحاول اعتقال مطلوبين.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن “الشابين سائد مشه (32 عاماً)، وعدنان الأعرج (19 عاماً)، استشهدا متأثرين بإصابتهما بالرصاص الحي في الرأس، خلال عملية الاقتحام”.
وأشارت إلى إصابة ثلاثة آخرين جراح وصفتها بالمستقرة.
وبحسب إحصائية وزارة الصحة الفلسطينية، فقد ارتفعت حصيلة القتلى الفلسطينيين منذ بداية العام الجاري، في الضفة الغربية وقطاع غزة إلى 150 قتيلاً، بينهم 33 في التصعيد المستمر منذ الثلاثاء الماضي على غزة.
وقال مدير الإسعاف بالهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس أحمد جبريل، إن “الجيش الإسرائيلي منع مركبات الإسعاف من دخول مخيم بلاطة، وإسعاف المصابين، وقامت باستهدافهم بشكل مباشر”.
وأضاف جبريل “عشرات المواطنين أصيبوا بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع، خلال المواجهات، وجرى معالجتهم ميدانياً”، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية.
واقتحمت قوات إسرائيلية خاصة، منزلاً في حارة “الجماسين” وسط مخيم بلاطة، قبل أن تندلع مواجهات مع عدد من المسلحين الفلسطينيين.

ودفع الجيش الإسرائيلي بقوات إضافية وأغلق مداخل المخيم، وطالب شخصاً عبر مكبرات الصوت داخل منزل محاصر بتسليم نفسه.
وينفذ الجيش الإسرائيلي بشكل متكرر عمليات اقتحام لمناطق في الضفة الغربية، خاصة مدينتي جنين ونابلس شمال الضفة الغربية، حيث تنشط مجموعات فلسطينية مسلحة هناك.

زر الذهاب إلى الأعلى