أخبار العالم

جيش الاحتلال يقتل فلسطينيين اثنين في رام الله

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مقتل فلسطينيين اثنين وإصابة 4 آخرين بجروح، بنيران الجيش الإسرائيلي، في مخيم الجلزون للاجئين شمالي رام الله، بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، اليوم الإثنين، إن “مواطنين استشهدا برصاص الاحتلال خلال عدوانه على مخيم الجلزون، كما أصيب 4 آخرون بالرصاص الحي، ووصفت حالتهم بالخطيرة”.

وأكد سكان محليون، أن القوات الإسرائيلية “اقتحمت مخيم الجلزون، وشنت حملة اعتقالات واسعة، تخللتها اشتباكات مع مسلحين ومواجهات مع الشبان، الذين ألقوا الحجارة”.

وبحسب المصادر، فإن حملة الاعتقالات الإسرائيلية في المخيم طالت نحو 20 فلسطينياً.
وأضاف السكان، أن القوات الإسرائيلية موجودة حالياً على أطراف المخيم بعد انسحابها من وسطه، ولم يصدر بيان من الجيش الإسرائيلي بشأن الأحداث.

وانطلقت مسيرتان في مدينة رام الله ومخيم الجلزون، فجر اليوم، تنديداً بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ17 على التوالي.
وردد المشاركون هتافات منددة بجرائم الجيش الإسرائيلي ومجازره المستمرة بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، وأخرى تدعو إلى تحقيق الوحدة الوطنية، للتصدي لهذه الجرائم.

ومنذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، والجيش الإسرائيلي يعزز عملياته العسكرية في الضفة الغربية، ما أدى إلى مقتل 95 فلسطينياً.

ونفذ الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، أيضاً حملة اعتقلت في عدد من محافظات الضفة الغربية، وفي طولكرم جرى اعتقال شابين، حسب مصادر فلسطينية. وأكدت تقارير، أن الجيش الإسرائيلي اعتقل اليوم، 11 شخصاً من بيت لحم، و17 من الخليل، و9 من مدينة أريحا.

زر الذهاب إلى الأعلى