رياضة

حارس “الماتدور” أوناي سيمون: مباريات إسبانيا في “اليورو” حياة أو موت

يحلم حارس منتخب إسبانيا وأتلتيك بلباو، أوناي سيمون، بأن يكون بمثل أهمية أسطورة إسبانيا السابق في هذا المركز إيكر كاسياس، الذي فاز مع “لا روخا” ببطولتي أمم أوروبا، وكأس العالم، وذلك بعد أن دشن سجل بطولاته بلقب دوري الأمم العام الماضي.

جاءت تصريحات سيمون خلال يوم الإعلام من داخل معسكر إسبانيا بمدينة لاس روثاس الرياضية في مدريد، استعداداً لبطولة الأمم الأوروبية هذا الصيف في ألمانيا.

وقال اللاعب 26 عاماً: “أريد السير على خُطى إيكر كاسياس والفوز بكل شيء، ولكني لا أقارن نفسي به، كان رمزاً للمنتخب، وحاسماً في بطولة أمم أوروبا، وكذلك في المونديال، أريد الفوز بكل البطولات التي فاز بها وأكثر، ولكني أوناي سيمون، أتمنى أن يساعدني العمل الذي أقوم به على تحقيق هذه النجاحات”.

وأوضح الحارس الشاب حول مدى تطوره خلال السنوات الأخيرة: “لم أقض سنوات عديدة في الملاعب، ولكن على الأرجح هذا العام أشعر أنني أكثر نضجاً، العام الماضي لم أكن في أفضل حالاتي في مواقف عديدة، ولكني تعلمت من أخطاء الماضي هذا العام، أشعر بأنني أكثر نضجاً الآن، وأتمنى مواصلة التطور.

واختتم: “علينا أن نضع نصب أعيننا هدف الذهاب لأبعد مدى في البطولة، وأن نكون قريبين من الفوز بالكأس، والقتال في كل المباريات على أنها حياة أو موت، يجب اللعب بهويتنا، وهذه الوحدة بين اللاعبين ستكون كلمة السر في تحقيق هدف الفوز بكأس أوروبا”.

زر الذهاب إلى الأعلى