رياضة

حارس مرمى برشلونة السابق رود هيسب ينتقل إلى تركيا

ترك رود هيسب ذكرى جميلة في حراسة مرمى نادي برشلونة، حيث وصل بعمر 32 عامًا في نهاية القرن الماضي عندما تولى لويس فان جال تدريب الكامب نو.

وذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو أنه كان هيسب في تشكيلة برشلونة من عام 1997 إلى عام 2000، في البداية كبديل، ولكن عاجلاً وليس آجلاً تولى مركز البداية من أحد أشهر حراس المرمى عالمياً في ذلك الوقت، البرتغالي فيتور بايا، الذي تغلب عليه الضغط. وانتهى الأمر بالعودة إلى بورتو.

وفي برشلونة، لعب هيسب أكثر من 100 مباراة، وفاز بالدوري مرتين، وكأس الملك، وكأس السوبر الأوروبي، وانتهى به الأمر بمغادرة النادي، ولعب بثقة كبيرة الدور الانتقالي بين عصر أندوني زوبيزاريتا وعصر فيكتور فالديس.

وأكدت الصحيفة الإسبانية أنه يرتبط الهولندي هيسب بشكل احترافي بكرة القدم كمدرب لحراس المرمى في فريق تقليدي في بلاده مثل آيندهوفن، وهو الآن على وشك بدء مرحلة جديدة في كرة القدم التركية، حيث ينضم إلى الجهاز الفني بقيادة جيو فان برونكهورست في بيشكتاش.

وقد تم اختيار هيسب كأفضل حارس مرمى في الدوري الهولندي في مناسبتين من قبل الأندية ذات التوقعات الأوروبية الضعيفة، كما أن تعيين مواطنه فان جال كمدرب لبرشلونة حفز نادي البلوجرانا على دفع حوالي مليون يورو لنادي رودا الهولندي مقابل توقيعه.

وبين عامي 1985 و2002، لعب هيسب لصالح برشلونة بالإضافة إلى الأندية الهولندية مثل هارلم ورودا وفورتونا سيتارد، حيث علق قفازاته في عام 2002.

زر الذهاب إلى الأعلى