أخبار العالمهاشتاقات بلس

حريق بدار للمسنين في ميلانو يقتل 6 ويصيب 80 آخرين

قالت السلطات الإيطالية، اليوم الجمعة، إن حريقاً شب في دار للمسنين في ميلانو، ما أسفر عن مقتل 6 أشخاص وإصابة نحو 80 آخرين، بينهم 3 في حالة حرجة.

تم استبعاد فرضية أن يكون الحريق بدار المسنين متعمداً

وبدأ الحريق في غرفة بالدور الأول وتم إخماده بسرعة، قبل أن ينتشر إلى بقية المبنى، ومع ذلك تسبب في كمية كبيرة من الأبخرة السامة.

وقال رئيس بلدية ميلانو جوزيبي سالا، في حديث للصحفيين في مكان الحادث إن: “اثنين من النزلاء احترقا حتى الموت في غرفتهما، بينما توفي 4 آخرون نتيجة لاستنشاق الأبخرة السامة”، وأضاف “كان من الممكن أن يكون الوضع أسوأ، ومع ذلك فمقتل 6 أشخاص هو عدد كبير حقاً”، مشيراً إلى أن المبنى كان يضم 167 شخصاً.

وأكد المتحدث باسم خدمة الإطفاء الوطنية، لوكا كاري، عدد القتلى قائلاً إنه “تم إخماد الحريق وأن أسبابه قيد التحقيق، لكنه استبعد أن يكون متعمداً”.

ودخل رجال الإطفاء الدار الواقعة في حي كورفيتو بجنوب شرق ميلانو حوالي الساعة 23:00 بتوقيت غرينتش، وقال رئيس خدمة الإطفاء المحلية نيكولا ميتشيلي لهيئة الإذاعة والتلفزيونية العامة إن “رجال الإطفاء أجلوا قرابة 80 شخصاً، بينهم كثيرون على كراسي متحركة، في حين نُقل نحو 80 آخرين إلى المستشفيات”.

ووصف عملية الإنقاذ قائلاً إنها “كانت معقدة للغاية”، بسبب الدخان الكثيف الذي حجب الرؤية، ولأن العديد من نزلاء الدار لا يمكنهم التحرك بدون مساعدة.

زر الذهاب إلى الأعلى