أخبار العالم

حريق في سيفاستوبول الروسية.. وكييف ترحّب بتسوية نزاع الحبوب الأوكرانية

رحب وزير المالية الأوكراني سيرغي مارشينكو، اليوم السبت، باتفاق، تم التوصل إليه مع العديد من دول أوروبا الشرقية، لتسوية نزاع بشأن واردات الحبوب الأوكرانية المرتفعة، في الوقت التي شهدت فيه مدينة سيفاستوبول الروسية حريقاً هائلاً في خزان للوقود بسبب مسيرة أوكرانية.

وقال مارشينكو، الذي حضر اجتماعاً لوزراء مالية دول الاتحاد الأوروبي في ستوكهولم إن عرقلة الواردات الأوكرانية، لن يضر فحسب بأوكرانيا، لكن سيتسبب في معاناة هائلة للشرق الأوسط وأفريقيا.

وكانت بلغاريا والمجر وسلوفاكيا وبولندا قد حدت من بعض الواردات الزراعية، من أوكرانيا، بسبب مخاوف بشأن تشويه السوق، بينما شكت رومانيا أيضا من زيادة سريعة في الواردات الأوكرانية.

فيما أعلن محافظ مدينة سيفاستوبول ميخائيل رازفوجايف أن النيران اشتعلت في خزان وقود في منطقة “خليج القوزاق” بالمدينة، مشيراً إلى أن سبب الحريق قد يكون ناجما عن استهدافه بطائرة مسيرة.

وكتب رازفوجايف في صفحته على تلغرام: “خزان وقود مشتعل بالقرب من شارع مانغاناري في خليج كازاتشيا. وبحسب المعلومات الأولية، فإن الحريق نجم عن سقوط مسيرة.. وتبلغ مساحة الحريق نحو 1000 متر مربع”.

وأكد محافظ سيفاستوبول أن الحريق لم يسفر عن وقوع إصابات، كما أن المنشآت المدنية لا تواجه أي تهديد، مضيفا أن فريق عمل يتابع عملية إخماد الحريق، وفقا لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء.

وكان رازفوجايف أعلن، في وقت سابق هذا الشهر، أن أسطول البحر الأسود صد هجوما لسفن مسيرة أوكرانية، وقال إن الدفاعات التابعة للأسطول البحر الأسود تصدت للهجمات الأوكرانية الجوية والبحرية، حيث دمرت سفينة مسيرة أوكرانية حاولت اختراق الدفاعات أسطول البحر الأسود.

زر الذهاب إلى الأعلى