أخبار العالم

حزب الله يستهدف ثكنة عسكرية للاحتلال

أعلن “حزب الله” في بيان، الجمعة، أن عناصره استهدفوا ثكنة “برانيت” الإسرائيلية بصواريخ بركان الثقيلة، رداً استهداف إسرائيل لمقرات يستخدمها الحزب في جنوب لبنان.

وقال “حزب الله” في بيان إنه “تم استهدف اليوم الجمعة ثكنة برانيت (مقر الفرقة 91) بصواريخ بركان ثقيلة، مما أدى لإصابتها مباشرة واحتراقها وتدمير جزء منها”.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية قبل ظهر اليوم بلدة “الوزاني” في جنوب لبنان.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات، فجر اليوم، استهدفت بلدة “عيترون” في جنوب لبنان، بحسب ما أعلنت ” الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية الرسمية.

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الناطق باللغة العربية أفيخاي أدرعي، على حسابه الرسمي على منصة إكس أن “طائرات الجيش الحربية أغارت على مبنييْن عسكرييْن تواجد داخلها مخربون من حزب الله في منطقتي حولا ومارون الراس في جنوب لبنان”.

ونعى حزب الله في لبنان، الخميس، اثنين من عناصره هما “سامر كامل ياسين” و “حسين محمد عطوي” من بلدة حولا في جنوب لبنان، ليرتفع قتلى التنظيم إلى 357.

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة لحزب الله في لبنان، منذ 8 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على حماس.

زر الذهاب إلى الأعلى