رياضة

حسام حسن ومحمد صلاح وجهاً لوجه.. من سيقود “الفراعنة”؟

سيدعم نجم ليفربول محمد صلاح، تشكيلة منتخب مصر للمرة الأولى منذ تولي المدرب حسام حسن القيادة الفنية، ليكون التعاون الأول بينهما بعدما حل “العميد” محل المدرب روي فيتوريا عقب خروج “الفراعنة” من دور الـ16 لكأس الأمم الأفريقية.

ويواجه منتخب مصر نظيره البوركيني الخميس، للابتعاد بصدارة مجموعته في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 لكرة القدم، بعدما تجتمع قوة الإدارة والمتمثلة في حسن مع النجومية التي يمثلها النجم العالمي صلاح، خاصة عقب الكثير من اللغط الذي أثير في الفترة الأخيرة عن وجود خلافات بينهما، الأمر الذي نفاه الطرفان.

ويتصدر منتخب مصر المجموعة الأولى بست نقاط من فوزين في أول جولتين بالتصفيات على حساب منتخبي جيبوتي في الجولة الأولى وسيراليون في الجولة الثانية، بينما يحتل منتخب بوركينا فاسو المركز الثاني بأربع نقاط متساوياً مع غينيا بيساو.

وتعرض صلاح (31 عاماً) للإصابة خلال مشاركته مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة وعاد لفريقه ليفربول في يناير (كانون الثاني). لذلك فضل عدم الوجود خلال فترة التوقف الدولية السابقة لاستكمال عملية تعافيه.

وحرص حسن خلال التدريب الأخير للفريق الثلاثاء، على توجيه المدافعين لأهمية الحفاظ على نظافة الشباك وعدم ارتكاب أخطاء على حدود منطقة الجزاء لعدم منح الفرصة لبوركينا فاسو لإرسال الكرات العرضية الخطيرة. وكان حسن استدعى عمر كمال لاعب الأهلي ليحل محل أحمد فتوح لاعب الزمالك المصاب في مركز الظهير الأيسر. وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أعلن في وقت سابق أن فتوح لن يستمر في معسكر المنتخب بسبب الإصابة خلال التدريبات.

وذكر عبر فيسبوك “أحمد فتوح لاعب منتخب مصر خضع لفحوص بالأشعة تحت إشراف محمد أبوالعلا طبيب المنتخب، بعد تعرضه لإصابة في الكاحل خلال التدريبات”.

وأضاف أن الأشعة “أثبتت إصابته في أربطة الكاحل وبالتالي صعوبة لحاقه بمباراتي منتخب مصر”.

وقال الاتحاد المصري إن كمال ظهر بشكل جيد في تدريبات المنتخب عقب انضمامه في الساعات الماضية. وسيحسم مدرب مصر خلال الساعات القادمة مركز حراسة المرمى مع جاهزية المخضرم محمد الشناوي وتألق الحارس مصطفى شوبير مع الأهلي في الفترة الأخيرة.

وسيلتقي منتخب مصر مع غينيا بيساو يوم الإثنين المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى