مجالس

حسن عاشور حاجيه: المصالحة الوطنية.. محض هراء!

إعتبر مرشح الدائرة الرابعة لإنتخابات مجلس الأمة الكويتي حسن عاشور حاجيه أن الحديث عن المصالحة الوطنية هو محض هراء والدليل انقسام الرأي حول كل قضية.

وبين حاجيه خلال سلسلة من التغريدات عبر حسابه على “تويتر” أن كل جماعة تبرر لأتباعها وفي نفس الوقت تطالب بإقصاء الطرف الآخر وتصفيته!
وتساءل: إلى متى والدولة ترضخ لمطالبات كل جماعة بالإفراج عن المخالفين؟ وأين المصالحة بالموضوع؟ فعند وقوع أي حادثة جديدة سيستمر الانقسام.

و بين: بالنسبة لي الأمر واضح، جمع وتخزين السلاح، الاعتداء على الأمن، التطاول على ذات سمو الأمير كلها أمور مخالفة للقانون وقد حكم بها القضاء، ولا تهمني بقية التفاصيل، ويجب احترام القوانين في البلد!

و تابع: من صفق بالأمس على تطبيق القانون على فئة أخرى، يبكي اليوم على تطبيق القانون على جماعته! إلى متى ازدواجية المعايير؟

‏و قال حاجيه: “أحيانا نسمع الناس تردد عبارة: يا عمي .. أي قانون؟ الديرة تبي جذي! لكن تدري ليش ماكو قانون ؟ لأن كل ما واحد ارتكب جريمة مهما كان حجمها.. يطلع لنا جم نائب يتوسط له ويطلع منها! لا تتكلم عن القانون اذا أنت بنفسك ترفض تطبيق القانون على نفسك وعلى عيالك !”

واستغرب: “يبدو لي بعد 30 سنة من الغزو ..الشعب ما استفاد من تضحيات الشهداء ولا من دروس الغزو !”

‏وحول ما اذا كانت القوانين تحمل تعسف، ناشد حاجيه كل ناخب بمطالبة النائب الذي انتخبه للمجلس بتعديلها! وان الحديث عن كون التحقيقات والاجراءات غير صحيحة وغير عادلة، فعليه ان يطالب نوابه كي يحاسبوا هذه الجهات على مخالفاتهم وتقصيرهم! ولا تحاول عيش دور الضحية وتمثل انك مستهدف أو مستقصد !

و ختم مرشح الدائرة الرابعة حسن حاجيه كلامه بالقول ان المصالحة الوطنية الحقيقية هي أن يراجع كل مواطن كويتي نفسه وأن يحترم كل فئة من فئات المجتمع ويضع الكويت نصب عينه ويحترم قوانين البلد ويؤدي واجباته بإخلاص وأمانة ولا يحلل لنفسه أكل حقوق غيره أو يظلمهم ويطالب بحقوق الجميع وينسى انتماءه لأي تيار أو طائفة أو قبيلة أو عرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى