ترند

حسين أبل ينطلق في تصوير “الوصية الغائبة”

بمتابعة من المؤلف والمنتج مشاري حمود العميري، دارت عجلة كاميرا المخرج حسين أبل إيذانا بتصوير المرحلــة الأولــى من الدراما التراثية مسلسل«الوصية الغائبة» الذي يجسد شخصياته كوكبــة مــن الفنانين الكبار والشباب، ليقدمــوا لنا قصة مستوحاة من المجتمــع الكويتي في الخمسينيــات وصولا إلى منتصف السبعينيات.

وفي هذا الصدد قال المؤلف والمنتج مشاري العميري في تصريح للصحافة الكويتية التي حضرت انطلاق التصوير: إنه بعد نجاح تجربته في مسلسل «رحى الأيام» الذي حظي بمتابعة كبيرة ونسب مشاهدة كبيرة في رمضان الماضي أدرك أن المسؤولية الملقاة على كتفه ليست سهلة لإبراز قيم وعادات أهل الخليج في التعامل مع الآخرين، وذلك من خلال ما تنتجه مؤسسته زهدم للإنتاج الفني.

لقطة جماعية للمشاركين في العمل بموقع التصوير
مشاري العميري يتوسط حسين أبل وأحمد عبدالله ورامي مختار

وأضاف: «الوصية الغائبة» هي المحور الرئيسي في العمل والتي تنطلق منها وإليها أحداث المسلسل، وهي أحداث حصلت في تاريخ المجتمع الكويتي حول الوفاء بين تجار الكويت، وقد حاولت جاهدا تأريخ هذه الحقبة بتناول دلالات مباشرة وواقعية تمثلت في أسماء شخصيات كويتية رفيعة عايشت تلك الفترة أو من خلال الإشارة الى المناطق والفرجان التي كانت معروفة حينها وكنت حريصا على المتابعة مع مدير إدارة الإنتاج الفنان أحمد عبدالله في اختيار موقع تراثي صرف يعطي صورة مقاربة للواقع في الفترة الزمنية التي تتناولها الأحداث في المسلسل الذي سيعرض في رمضان المقبل.

ونفى العميري أن يكون قد اتفق على تسويق العمل سواء داخليا أو خارجيا، مؤكدا أن عملية التصوير تجري على قدم وساق ويهمه في المقام الأول تنفيذ العمل بالشكل المطلوب ومن ثم يتفرغ لتسويقه.

من جهته، أكد المخرج حسين أبل أن التعامل مع هذه النوعية من المسلسلات التراثية الحقبوية يتطلب قراءة النص بشكل عميق لاسيما أن المؤلف في الوصية الغائبة كان دقيقا في الحوارات وصياغة الأحداث بشكل تسلسلي ومرن، كما أن وجود بعض المفردات القديمة التي كانت دارجة آنذاك سيكون لها طابعها وخصوصيتها، حرصت أن تكون كل تفاصيل العمل واقعية وحقيقية إلى درجة عدم السماح في استخدام المؤثرات الصوتية البلي باك.

الجدير بالذكر أن فريق مسلسل «الوصية الغائبة» يضم نخبة كبيرة من الفنانين، وهم: جاسم النبهان، عبدالرحمن العقل، زهرة عرفات، عبدالإمام عبدالله، مشاري البلام، محمد الصيرفي، محمد العلوي، إسماعيل الراشد، عبدالله الخضر، عبير أحمد، خلود محمد، غدير زايد، زينب كرم، عبدالله هيثم، فاطمة الدمخي وعبدالله الفريح. أما الفريق الفني فيتكون من:

مدير إدارة الإنتاج أحمد عبدالله، مخرج منفذ رامي مختار، مدير الإضاءة والتصوير محمد الدعيبس، مساعد مخرج نواف حبيب، مصور عزيز العراك، مصور عبدالله عاصي، مهندس الديكور مبارك المهلهل، مصممة الأزياء سارة، وماكيير آمال العنزي.

المصدر: الأنباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى