رياضةهاشتاقات بلس

حسين المسلم: تجاهل الحكومة قطاعي الشباب والرياضة في خطة العودة التدريجية “غير مبرر”

أعرب أمين سر اللجنة الاولمبية الكويتية، حسين المسلم، عن اسفه الشديد لتجاهل الحكومة قطاعي الشباب والرياضة في خطة العودة التدريجية الى «الحياة الطبيعية» المعلنة، مشددا على أن اللجنة لن تسكت عن الامر غير المبرر، وبالتالي ستسعى الى عقد اجتماع مع الهيئة العامة للرياضة ووزارة الصحة، غداً، لإصدار بيان واتخاذ موقف.

وطالب المسلم في تصريحات نقلتها صحيفة “الراي” الكويتية الحكومة بإعادة النظر في قراراتها الاخيرة وجعل الرياضة في مقدمة القطاعات العائدة الى «الحياة الطبيعية» ضمن جهود التعافي من آثار جائحة فيروس «كورونا»، وذلك من أجل مستقبل الوطن وحماية ابنائه.

وحذر من تجاهل الحكومة للشباب من خلال قراراتها غير المدروسة، خصوصا وأنها أعادت خدمات التوصيل للمقاهي والوجبات السريعة (فاست فوود) التي تُسهم في اتخام اجسام الشباب بأمراض السمنة والسكري والضغط، ما سيكون له عواقب وخيمة، مشيرا الى أن الحكومة هي من سيدفع فاتورة العلاج التي قد تصل الى ملايين الدنانير.

وأضاف حسين المسلم: «للأسف الشديد، اثبتت الحكومة أن الرياضة والشباب لا يدخلان في اولوياتها، في الوقت الذي سمحت فيه لخدمات توصيل الطعام والتحفيز على الكسل، ضمن تلك الاولويات وهذا امر في غاية الخطورة».

وأشار المسلم الى أن معظم دول العالم ادرجت استئناف الانشطة الرياضية ضمن سلم اولويات العودة الى «الحياة الطبيعية»، وذلك لتقوية الاجسام ضد الامراض.

وعن تأثير فيروس «كورونا» على الرياضيين، أكد أنه صعب جدا، مضيفا الى أن «الدراسات كافة تشير الى أنه ينعكس بشدة على الأشخاص الذين يعانون من أمراض الرئة والقلب والسكري، وكل هذه الأمور، ولله الحمد، غير موجودة لدى رياضيينا».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى