رياضة

حسين المسلم يشيد بقدرات قطر في دعم الحركة الأولمبية وتطويرها

أشاد المدير العام للمجلس الأولمبي الآسيوي، حسين المسلم، بقدرات قطر وسعيها الدائم لدعم الحركة الأولمبية وتطويرها، سواء على المستوى الوطني أو الاقليمي أو الدولي، وذلك لدى تسلمه، في مقر المجلس في السالمية أمس، ملف الدوحة الخاص بطلب استضافة دورة الألعاب الآسيوية «آسياد 2030».

وكان وفد برئاسة أمين سر اللجنة الأولمبية القطرية والرئيس التنفيذي لملف الدوحة، جاسم بن راشد البوعينين، زار البلاد وقدم نسخة عن ملف الترشيح الى المسلم رسمياً، وتباحث مع الأخير في هذا الاطار، مع استعراض شامل للاستعدادات من قبل أعضاء اللجنة التي اعتبرت ان الترشيح يحظى بأولوية وطنية في قطر، ودعم كامل من جانب الأمير تميم بن حمد آل ثاني.

وقال البوعينين إن اللجنة استندت الى خطة طموحة ومستدامة وذات مستوى عالمي من الخبرات الطويلة التي تراكمت لدى مدينة الدوحة عبر استضافتها للأحداث الرياضية الكبرى، وإلى العدد الكبير من المرافق والمنشآت الرياضية الحديثة المتوافرة فيها.

وأضاف ان الدوحة جاهزة للاستضافة معتمدة على بنية تحتية، مشيرا الى انه وفي ظل المرافق الرياضية الدائمة، الجاهزة أو المخطط لها، فإن بإمكان اللجنة أن تركز جل اهتمامها على تنظيم دورة من شأنها أن تعود بالفائدة على قارة آسيا قبل العام 2030 وبعده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى